عاجل

رئيس «جي بي مورجان» يحذر: الأوضاع الجيوسياسية تزداد سوءاً - هرم مصر

0 تعليق ارسل طباعة

بعد مرور عام على تسمية جيمي ديمون للجيوسياسية بأنها أكبر خطر في العالم، دق الرئيس التنفيذي لشركة «جي بي مورجان تشيس» ناقوس الخطر مرة أخرى، محذراً من أن حالة الاستقرار العالمي قد ساءت.
وخلال زيارته للهند، قال ديمون في مقابلة حصرية مع «سي إن بي سي» الثلاثاء: «إن تحذيري هو كل ما يتعلق بالجيوسياسية، والتي قد تحدد حالة الاقتصاد».
وقال: «الجيوسياسية تزداد سوءًا، إنها لا تتحسن، هناك فرصة لحوادث في إمدادات الطاقة، الله وحده يعلم ما إذا كانت دول أخرى متورطة، هناك الكثير من الحروب تجري الآن».
وقال ديمون: «إن عدم الاستقرار الجيوسياسي هو أكبر تحذير لدي»، كما حث الولايات المتحدة على الاستعداد لحرب طويلة الأمد بين أوكرانيا وروسيا.
وجاءت المقابلة بعد عام تقريباً من وصف ديمون للجيوسياسية، بعد الحرب في أوكرانيا، بأنها أكبر خطر يراه يواجه العالم، أكبر من التضخم المرتفع أو الركود الأمريكي.
وبعد فترة طويلة من التضخم المتصلب، خفض بنك الاحتياطي الفيدرالي يوم الأربعاء الماضي أسعار الفائدة بشكل كبير، وهو أول خفض له منذ مارس 2020. وزادت الضغوط على المتداولين، ما دفع مؤشر ستاندرد آند بورز 500 إلى مستوى إغلاق قياسي جديد الاثنين.
لكن ديمون أعرب عن شكوكه بشأن الاقتصاد الأمريكي وما تسعره الأسواق.
وقال: «أنا متفائل على المدى الطويل، ولكن على المدى القصير، أنا أيضاً أكثر تشككاً في الأشخاص الآخرين الذين يقولون إن كل شيء سيكون رائعاً، الأسواق تسعّر الأشياء كما لو كانت ستكون رائعة، ضعني على الجانب الحذر من هذا الأمر». (وكالات)

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق