في الأمم المتحدة.. عيدروس الزُبيدي يفجر مفاجأة حول استحالة التوصل لسلام مع الحوثيين! - هرم مصر

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
في الأمم المتحدة.. عيدروس الزُبيدي يفجر مفاجأة حول استحالة التوصل لسلام مع الحوثيين! - هرم مصر, اليوم الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 09:27 مساءً

في سياق جهود البحث عن حلول لإنهاء الحرب المستمرة في اليمن منذ عقد من الزمن، أكد اللواء عيدروس الزُبيدي، عضو مجلس القيادة الرئاسي ورئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، استحالة التوصل إلى سلام مستدام في ظل التصعيد المستمر الذي تمارسه ميليشيا الحوثي داخلياً وخارجياً.

جاءت هذه التصريحات خلال لقاء الزُبيدي مع وزير خارجية البرازيل، ماورو فييرا، مساء الاثنين في مقر الأمم المتحدة بنيويورك.

84.247.189.249

وأشار الزُبيدي إلى أن التصعيد العسكري الذي تقوم به ميليشيا الحوثي ضد المحافظات الجنوبية وضد خطوط الملاحة الدولية أدى إلى تعطيل كافة الجهود والمبادرات الرامية لإحلال السلام في اليمن والمنطقة.

وأضاف أن هذا التصعيد يمثل تهديداً مباشراً على الشعب اليمني، ويؤثر بشكل رئيسي على أمنه الغذائي واستقراره.

وفي اللقاء الذي حضره السفير محمد السعدي، رئيس بعثة اليمن في الأمم المتحدة، تم استعراض العلاقات الثنائية بين اليمن والبرازيل، بالإضافة إلى آفاق التعاون في المجالات الإنسانية والخدمية، خاصة في تبادل الخبرات في القطاع الزراعي.

كما تم بحث الأوضاع السياسية والإنسانية في اليمن، وتداعيات العملية السياسية التي يقودها مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن، هانس غروندبيرغ، على ضوء التصعيد الحوثي المتواصل.

وقد أشار الزُبيدي إلى استهداف الحوثيين للسفن التجارية في مناطق حساسة مثل البحر الأحمر، باب المندب، وخليج عدن، مما يزيد من تعقيد الوضع الإقليمي ويعيق الجهود الدولية لإحلال السلام.

ودعا الزُبيدي البرازيل إلى استغلال موقعها في منظمة "البريكس" للضغط من أجل تعزيز الجهود الرامية لتحقيق السلام في اليمن، مشيداً بالعلاقات الجيدة التي تربط البرازيل بالدول المؤثرة على الساحة الدولية.

كما أكد دعم اليمن الكامل لترشيح البرازيل لرئاسة مجموعة العشرين.

من جانبه، أكد وزير خارجية البرازيل، ماورو فييرا، استعداد بلاده لدعم الجهود التي تقودها الأمم المتحدة لتحقيق السلام في اليمن، مع التركيز على مسارات التنمية المستدامة التي يمكن أن تخفف من الوضع الإنساني المتدهور في البلاد جراء الحرب.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق