إيران توجه ضربة قاسية لـ”حزب الله”.. طلب منها مهاجمة إسرائيل فرفضت: الوقت ليس مناسبا ولن نقع في الفخ! - هرم مصر

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
إيران توجه ضربة قاسية لـ”حزب الله”.. طلب منها مهاجمة إسرائيل فرفضت: الوقت ليس مناسبا ولن نقع في الفخ! - هرم مصر, اليوم الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 10:52 مساءً

في ضربة قاسية، تلقاها حزب الله، رفضت إيران طلبا للحزب بمهاجمة إسرائيل للتخفيف عليه من الهجمة الإسرائيلية المكثفة منذ أيام، وأبلغته إيران بأن الوقت ليس مناسبا لتدخل في حرب، مؤكدة أنها لن تقع في الفخ.

وبحسب موقع "أكسيوس" فقد كشف مسؤولان إسرائيليان ودبلوماسي غربي، الثلاثاء، أن حزب الله حث إيران على شن هجوم ضد إسرائيل مع تصاعد القتال مع الجيش الإسرائيلي خلال الأيام الأخيرة، لكن إيران امتنعت حتى الآن.

وأشار مسؤولان إسرائيليان أن المسؤولين الإيرانيين أبلغوا نظراءهم في حزب الله أن "التوقيت ليس مناسبا" لشن هجوم ضد إسرائيل لأن الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان موجود حاليا في نيويورك لحضور الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وكانت طهران قد تعهدت بالرد على اغتيال هنية ولكن بعد شهرين، لم يرد الإيرانيون بعد.

وقال المسؤولان إن الإيرانيين أعربوا في محادثاتهم مع حزب الله في الأيام الأخيرة عن تحفظهم بشأن الانضمام إلى القتال ضد إسرائيل الآن ولم يقدموا ردا إيجابيا.

وقال مسؤول إسرائيلي كبير إن توجيهات مجلس الوزراء الأمني للجيش الإسرائيلي هي تجنب الخطوات التي من شأنها أن تعطي إيران سببا أو ذريعة للانضمام إلى القتال.

ويوم أمس الإثنين، قال الرئيس الإيراني للصحفيين، في نيويورك، إن إسرائيل هي الطرف الذي يسعى إلى حرب أوسع في المنطقة وأكد أن إيران لا تريد الوقوع في هذا "الفخ".

من جانب آخر أكد بزشكيان لشبكة "سي إن إن"، أن حزب الله "لا يمكنه البقاء بمفرده" في وجه إسرائيل.

وقال بزشكيان: "حزب الله وحده لا يستطيع أن يقف في وجه دولة مسلحة تسليحا جيدا جدا ولديها القدرة على الوصول إلى أنظمة أسلحة تتفوق بكثير على أي شيء آخر. الآن، إذا كانت هناك حاجة، يجب على الدول الإسلامية عقد اجتماع من أجل صياغة رد فعل على ما يحدث".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق