مسؤول: نخوض تحديات لتحويل الرياض إلى واحدة من أكثر المدن العالمية استدامة - هرم مصر

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مسؤول: نخوض تحديات لتحويل الرياض إلى واحدة من أكثر المدن العالمية استدامة - هرم مصر, اليوم الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 09:30 مساءً

الرياض - مباشر: أكد الأمير الدكتور فيصل بن عياف؛ أمين منطقة الرياض، رئيس مجلس إدارة مركز مشاريع البنية التحتية بالمنطقة، اليوم الثلاثاء، أن "القمة والمعرض السعودي للبنية التحتية"، أن القمة والمعرض يهدفان إلى تعزيز العمل والتعاون لتطوير المدن وتحقيق التنمية المستدامة.

وأوضح أمين منطقة الرياض، أن ذلك من خلال تبادل الخبرات مع أصحاب التجارب الناجحة، مشيرًا إلى أن المملكة تملك منظومة عمل متكاملة تقوم على خدمة المدن وسكانها، وتعمل على نهضتها وتطورها، وفقا لوكالة أنباء السعودية "واس".

وقال، إن في المملكة منظومة عمل متكاملة تقوم على خدمة المدن وسكانها، وتعمل على نهضتها وتطورها، والعمل على المدن قائم على قدم وساق، وتحسين جودة الحياة وتطوير الخدمات فيها من أهم عناصر رؤية المملكة الطموحة، ويوجد عدد من برامج الرؤية ومبادراتها ومستهدفاتها تصب بشكل مباشر في تطوير المدن وتنميتها.

وأفاد، بأن تطوير وتنمية البنية التحتية للمدينة، يعد الجهاز العصبي المسهم بشكل مباشر في نموها وتنميتها، فكل المشاريع العملاقة والمبادرات الجبارة شرط نجاحها هو توفر البنية التحتية المناسبة في المدينة لخدمتها وتفعيلها.

وبين، أن قطاع البنية التحتية يحظى بدعم غير مسبوق من قبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وولي العهد رئيس مجلس الوزراء، ونخوض تحديات المرحلة المقبلة بهمة عالية وطموحات مرتفعة، لتحويل الرياض إلى واحدة من أكثر المدن العالمية استدامة.

وشهدت القمة، عقد جلسات وورش عمل، شارك فيها معالي محافظ نائب وزير البيئة المياه والزراعة منصور المشيطي، ومحافظ هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية، محمد بن سعود التميمي، ومساعد رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع بدر بن عبدالمحسن آل الشيخ، والرئيس التنفيذي لمركز برنامج التحول الوطني، ثامر السعدون، والأمين العام للهيئة السعودية للمقاولين عبدالمجيد الرشودي، ونخبة من الخبراء الدوليين؛ لتبادل الخبرات ومناقشة التحديات وإيجاد حلول مبتكرة، واستعراض قصص النجاح، إضافةً إلى توقيع عدد من الاتفاقيات والشراكات مع كبرى الجهات المحلية والدولية.

ويأتي هذا الحدث الدولي في إطار جهود مركز مشاريع البنية التحتية بمنطقة الرياض بوصفه الجهة المختصة بأعمال مشاريع البنية التحتية في المنطقة، الذي يهدف إلى الارتقاء بأعمال المشاريع بالشراكة مع شركاء النجاح، والمساهمة في تحقيق كفاءة الإنفاق، وتحسين المشهد الحضري؛ لبنية تحتية مستدامة.

للتداول والاستثمار في بورصات الخليج اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

مسؤول: المملكة تنفذ 42 مبادرة في مجال البنية التحتية باستثمارات 74 مليار ريال

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق