خبير: عدم ممارسة أمريكا أي ضغوط على الاحتلال يعني بأن جولة المفاوضات القادمة لن تنجح

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
خبير: عدم ممارسة أمريكا أي ضغوط على الاحتلال يعني بأن جولة المفاوضات القادمة لن تنجح, اليوم السبت 26 أكتوبر 2024 10:16 مساءً

أكد بشير عبد الفتاح، الخبير بمركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، أن الولايات المتحدة لا تقوم بدور فعّال لوقف عدوان الاحتلال على غزة، لافتا إلى أن زيارات وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن المتكررة للمنطقة والتي تهدف لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة وفقا لما هو معلن لم تحقق هدفها.

وأوضح «عبد الفتاح»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي هيثم بسام، ببرنامج «حقك مع المشاكس»، المذاع على فضائية «القاهرة والناس»، أنه من المفترض أن تمارس الولايات المتحدة ضغوطا لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة كـ وقف المساعدات العسكرية، أو وقف الدعم السياسي في مجلس الأمن الدولي، إن كانت بالفعل تريد وقفه.

وأشار إلى أن عدم ممارسة الولايات المتحدة مثل هذه الضغوط حتى الآن، تنبئ بأن الجولة الحادية عشر لوزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن إلى المنطقة والتي تستهدف وقف إطلاق النار في غزة، لن توقف الحرب.

وقال الخبير بمركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، أن الولايات المتحدة الأمريكية ترى أن وقف إطلاق النار في قطاع غزة قد حان، خاصة مع اغتيال الاحتلال للقيادي الحمساوي يحيى السنوار الذي كان يعتبر الجناح القوي في الحركة.

وأضاف أن دولة الاحتلال جعلت القطاع غير قابل للحياة، ولهذا فإن الولايات المتحدة تريد أن تتوقف دولة الاحتلال عن ضرب قطاع غزة.

وأوضح أن إيران غير قادرة على القتال بشكل مباشر، وتعتمد على الوكلاء الذين يقومون بالمهام نيابة عنها، وإذا تخلت إيران عن حماس أو حزب الله أو الحوثيين فلن تكون قادرة على التأثير في المنطقة.

اقرأ أيضاً
شولتز يطالب بوقف إطلاق النار في غزة ولبنان.. ويدعو إيران إلى عدم تصعيد الأزمة بالمنطقة

من هو محمد صباحي؟.. ممثل المرشد الإيراني الذي استُهدف في محاولة اغتيال غامضة

الداخلية الإيرانية: مقتل 10 عناصر من قوات الشرطة على الحدود مع باكستان

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق