(400) مشارك ومشاركة في فعالية "أمشي من أجل صحتي” بوادي العشماء

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
(400) مشارك ومشاركة في فعالية "أمشي من أجل صحتي” بوادي العشماء, اليوم الأحد 27 أكتوبر 2024 12:08 صباحاً

بتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز، أمير منطقة الباحة، للعناية بالأودية وتعزيز السياحة البيئية لما تمتلكه المنطقة من طبيعة خلابة وتنوع بيئي ساحر، نظمت الجهات الحكومية والتطوعية فعالية مشي في وادي العشماء بمنطقة الباحة.

وشهدت الفعالية حضور أكثر من 400 مشارك ومشاركة من مختلف الفئات العمرية، ساروا لمسافة 6 كيلومترات من قرية آل عصيدان التاريخية إلى شلال عين الجمل، في أجواء رياضية تعكس روح التعاون والمسؤولية المجتمعية.

وتهدف فعالية المشي إلى تعزيز الصحة العامة والتشجيع على النشاط البدني في أجواء طبيعية خلابة، إضافة إلى غرس الوعي البيئي بين المشاركين، حيث قام المركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر بمنطقة الباحة، بالتعاون مع فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة، بزراعة 300 شتلة على امتداد مسار الفعالية، في خطوة تهدف إلى تعزيز الغطاء النباتي في المنطقة.

وتضمنت الفعالية مشاركة عدد من الجهات الحكومية وفريق مشاة الباحة وعدد من الفرق التطوعية، إلى جانب المجتمع المحلي باشراف فرع وزارة الرياضة بمنطقة الباحة ، كما شهد الحدث تفاعلاً كبيرًا من أهالي المنطقة، الذين أبدوا حماسهم للمشاركة في المبادرات البيئية والصحية التي تعزز رفاهية المجتمع.

وتأتي هذه الفعالية ضمن سلسلة من الأنشطة التي تهدف إلى إبراز منطقة الباحة ومحافظاتها وتعزيز الوعي البيئي والرياضي، مشيرين إلى أن مثل هذه الأنشطة من شأنها تعزيز التكافل المجتمعي وإبراز أهمية التعاون بين الجهات المختلفة لخدمة المجتمع.

من جانبها قامت أمانة الباحة بوضع حاويات للنفايات، وإزالة الأغصان اليابسة، وتحسين الممرات وترصيفها بالحجارة الطبيعية .

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق