بوتين لسكاي نيوز عربية: علاقتنا القوية بالصين مهمة للاستقرار

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
بوتين لسكاي نيوز عربية: علاقتنا القوية بالصين مهمة للاستقرار, اليوم الجمعة 18 أكتوبر 2024 05:31 مساءً

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، لـ"سكاي نيوز عربية"، اليوم الجمعة، إن على الولايات المتحدة إعادة التفكير في سياسة العقوبات ضد روسيا والصين، مشيرا إلى أن الدولار هو المتضرر من هذه العقوبات.

ووردا على سؤال من مدير عام سكاي نيوز عربية نديم قطيش بشأن العلاقات الروسية الصينية، أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على قوة العلاقات بين روسيا والصين، مشيرا إلى أن التعاون الاقتصادي بين البلدين يشهد نموا كبيرا.

وأضاف بوتين لـ"سكاي نيوز عربية" خلال ندوة مع رؤساء وسائل إعلام من دول البريكس: "لدينا مع الصين علاقات رائعة، وفي المجال الاقتصادي، تنمو هذه العلاقات بشكل كبير. وفقا للمعلومات التي لدينا، بات التبادل التجاري بيننا يتراوح بين 226 مليار دولار ونطمح أن يصل إلى 240 مليار دولار في المستقبل".

كما أكد بوتين أن التعاون بين روسيا والصين يعد من العوامل الأساسية للاستقرار العالمي، مشددا على أن العلاقات بين البلدين مبنية على المساواة وأخذ المصالح المشتركة بعين الاعتبار.

وذكر: "نحن نسمع لبعضنا البعض، وقد تحدثنا مع الحكومة الصينية قبل 5 سنوات حول ضرورة الوصول إلى توازن في الميزان التجاري، وما يجب القيام به لضمان وصول الصناعات الروسية إلى السوق الصينية".

وتابع: "في مجالات الزراعة والطاقة والفضاء، نحن نعمل معا بشكل مستمر. نحن لا نتحدث فقط، بل نعمل من أجل مصالح بعضنا البعض".

وأشار بوتين إلى أن القدرة الشرائية للصين تعتبر الأولى في العالم، تليها الولايات المتحدة، ثم الهند، بينما تحتل روسيا المركز الرابع بعد اليابان.

وفيما يتعلق بالعلاقات بين الصين والولايات المتحدة، قال بوتين: "نحن لا نتدخل في هذه المسائل، كما أننا نبتعد عن التدخل في القضايا الإقليمية مثل العلاقة بين مصر وإثيوبيا. نحن نحاول تقديم حل لهذه المسائل إذا كان لدى الأطراف المعنية مصلحة في هذه الوساطة".

 وأضاف بوتين: "السياسات الأميركية بحق روسيا والصين أدت إلى تراجع الثقة بالدولار".

واعتبر الرئيس الروسي، أن محاولات الولايات المتحدة الحد من تطور الاقتصاد الصيني ينعكس سلبا على واشنطن.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق