طرق لدمج الخشب بالحجر في الديكور الداخلي الريفي أو المعاصر

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
طرق لدمج الخشب بالحجر في الديكور الداخلي الريفي أو المعاصر, اليوم الجمعة 18 أكتوبر 2024 04:47 مساءً

الطبيعة، مصدر إلهام لعديد من مُصمّمي الديكور الداخلي، الذين يوظّفون مواد عدة، ومنها: الخشب، والحجر، في خلق أجواء ثرية. الخشب دافئ. الحجر بارد. معًا، تُحقّق المادتان الطبيعيتان المذكورتان الانسجام التامّ. وعلى النقيض من ريفيّة الخشب، يشيع الحجر شعورًا أكثر برودةً، مع خصائص تقترب من البساطة، أكان الأمر يتعلق بالرخام، أو بأنواع أخرى من الحجر، مثل: الحجر الجيري أو الكوارتز. في العموم، يُناسب الحجر الطبيعي كلّ أنواع البيئات الداخلية، ويضيء أي غرفة بجاذبيته.
إشارة إلى أن هناك المزيد والمزيد من مُلّاك المنازل، المُتحمّسين للتصميم الداخلي الجامع بين الحجر، والخشب، لا سيّما في ديكورات الحمّام والمطبخ، إضافة إلى غرف منزلية أخرى، مثل: غرف النوم والمعيشة.
فوائد الجمع بين الحجر والخشب

يوفّر الحجر، بقوامه وألوانه المنوّعة، شعورًا بالصلابة. من ناحية أخرى، يجلب الخشب الدفء والإحساس بالعضوية. معًا، هما يُشكّلان مزيجًا متناغمًا، بصورة تُعزّز أي نمط داخلي، ويُقدّمان الفوائد الآتية:

    التنوّع الجمالي: يعمل الجمع بين الحجر والخشب، بشكل جيّد، في أنماط التصميم المختلفة، من الريفي، والتقليدي، إلى الحديث، والبسيط. في هذا الإطار، يوفّر الحجر خلفيّة قوية، بينما يُمكن للخشب أن يُخفّف من المظهر العام، عير إضافة الدفء.
    الملمس والعمق: يضيف استخدام الحجر، والخشب، معًا، ملمسًا، وعمقًا إلى الديكور الداخلي. تتباين الأسطح الحجرية، أكانت خشنة أو مصقولة، بشكل جميل مع الملمس الناعم والحبيبي للخشب، ما يخلق تأثيرًا بصريًّا ديناميكيًّا.
    الارتباط بالطبيعة: كل من الحجر والخشب عبارة عن مادة طبيعية، ما يساعد في خلق شعور بالاتصال بالطبيعة داخل منزلك. وقد ثبت أن نهج التصميم البيئي هذا يحسن الرفاهية، ويُقلّل من التوتر.

بعد اتخاذ قرار دمج الحجر بالخشب، في الديكور الداخلي، لا بد من الالتزام بالنقاط الآتية:

    اختيار الألوان التكميلية: عند مزج المواد بتصميم المنزل، لا سيما الحجر، والخشب، من الضرورة اختيار الألوان، التي تُكمّل بعضها. مثلًا: يقود الجمع بين الحجر ذي اللون البارد، والخشب ذي اللون الدافئ، إلى تحقيق تباين متوازن، وجذّاب، من الناحية البصريّة.
    التوازن في النسب: من المهمّ تجنّب الإفراط في ملء المساحة بالخامتين، بل موازنة نسبة حضور كل من الحجر، والخشب. إذا كان لديك جدار حجري كبير، فكّري في استخدام الخشب من خلال قطع الأثاث أو الأرضيات أو اللمسات الأصغر حجمًا لخلق الانسجام.
    الأسلوب: طابقي المادتين مع الأسلوب العام لمنزلك؛ لـمظهر ريفي، في الديكور، اختاري الخشب المستصلح، والحجر الطبيعي. لجمالية حديثة، اختاري تشطيبات حجرية أنيقة وعناصر خشبية ذات خطوط نظيفة.
    المزج بين القوام: يصحّ استكمال المدفأة الحجر الخام، بعوارض خشبية ناعمة في السقف، أو أرضية خشبية مصقولة.
    التكامل الوظيفي: من المُمكن استخدام الحجر، والخشب في العناصر الوظيفيّة لمنزلك. في هذا الإطار، يُمكن أن تخلق أسطح العمل الحجرية، مع الخزائن الخشبية في المطبخ أو حوض الاستحمام الحجري مع الأرفف الخشبية في الحمام نقاط محورية مذهلة.
    إضافة لمسة من الطبيعة إلى منزلك: يعدّ دمج الحجر بالخشب، في التصميم الداخلي طريقة قوية لإنشاء مساحات آسرة، ومُتناغمة. إذا كانت صاحبة المنزل تُفضّل السحر الريفي أو الفخامة المُعاصرة، فإن فن مزج الحجر والخشب، ببعضهما، يوفر إمكانيات لا حصر لها لإثراء منزلك بالجمال الطبيعي، والجاذبية الخالدة.

الخشب، والحجر، مادتان طبيعيتان، تُعمّران طويلًا، وتضيفان الجمال، والجاذبية، إلى ديكور المنزل، مهما كان نمط التصميم الداخلي. وهما ممتازتان في تحويل أي مساحة داخلية إلى نابضة بالحياة. كثيرة هي الأسطح المنزلية التي تستقبل الخشب، و/أو الحجر، بما في ذلك ديكور الجدران؛ فالأسطح المذكورة المُلبسة بالخشب الطبيعي، تجعل الإحساس بالطبيعة يكبر، جنبًا إلى جنب إثراء الملمس. الجدران الحجرية، بدورها، خالدة، فهي لن تأفل موضتها، لا سيما جدار المدفأة الحجري أو الجدار الحجري الرائع على الدوام.
غرفة نوم مودرن فخمة، مميزة بديكور الجدار فوق السرير، الملبس بالخشب والحجر

يحمل دمج الخشب بالحجر في الديكور الداخلي، العديد من المزايا:

    يعمل اللون الطبيعي للخشب على تليين الحجر، الذي يكون غالبًا قاسيًا، وصلبًا للغاية.
    الحجر بارد، ومعروف بأنه مادة تتمتع بدرجات ألوان باردة، في حين يُعرف الخشب بأنه مادة ذات درجات ألوان دافئة. دمج المادتين معًا يجلب الكثير من الانسجام إلى المساحة. يمكن العثور على الخشب والحجر، في عدد لا حصر له من الألوان، والملمس، والتشطيبات، ما يزيد من إمكانياتهما الزخرفية. في هذا الإطار، يمكن استبدال باللون الأبيض البارد الكلاسيكي للحجر، ألوان مختلفة للمادة.
    الجدار المكسو بأحجار مُكدّسة فوق بعضها، يشيع ملمسًا محسوسًا، وهو مثالي لأي غرفة في منزلك، لا سيما في الحمّام. الخشب المستصلح، بدوره، والمُستخدم في ديكور الجدران، يُعبّر عن ثقافة أصحاب المنازل، ويضيف أيضًا الكثير من "الشخصية" إلى أي مساحة. وبالتالي، الخشب المستصلح المدمج بلمسات حجرية مزيج رائع.

قد يهمك أيضــــاً:

قائمة بالألوان المحايدة التي يمكن استخدامها في الديكور الداخلي

نصائح لاختيار مخطط الإضاءة المناسب لغرف منزلك

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق