طرق تنظيم خزائن الملابس لزيادة مساحتها

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
طرق تنظيم خزائن الملابس لزيادة مساحتها, اليوم الجمعة 18 أكتوبر 2024 04:47 مساءً

قد يكون تنظيم الملابس أمرًا صعبًا، وذلك لأن لا حل واحدًا يناسب كل أنواع الملابس. وعلى الرغم من أنه من المغري تعليق كل الملابس على شماعات داخل الخزانة، إلا أن لكل نوع من الملابس المختلفة، طرق تنظيم فريدة من نوعها. على سبيل المثال، لن يتم تنظيم السترات الصوف، بالطريقة عينها، التي يتم بحسبها تنظيم الفساتين أو الجوارب. وللحفاظ على ملابسك مرتبة، ستحتاجين إلى استخدام مجموعة منوعة من الأفكار لتنظيم الملابس، والإكسسوارات الشخصيّة.
في السطور الآتية، مجموعة من الأفكار، التي ستساعدك على تنظيم خزانة ملابسك، من أجل زيادة المساحة، وكي تكون الملابس مرتبة بالشكل الذي يرضيك.

خزانة الملابس

    تحتفظ الملابس بمظهرها الجيّد، لفترة أطول عندما لا تتكدّس داخل الخزانة، بل عندما تُعلّق بشكل أنيق، أو تطوى، وتوزّع داخل الأدراج.
    من الصحيح التفكير في التبرع بالملابس التي لم يتم ارتداؤها منذ فترة، أو تلك لم تعد تناسبك، أو التالفة أو غير القابلة للإصلاح. لذلك، أخرجي كل ملابسك من خزانتك وجربي كل القطع قبل التصرف بها.
    تتيح لك الخزانة المفتوحة، من رؤية كل الملابس، وهذا مناسب في الغرفة الكبيرة.
    للعناصر القابلة للطي، والمرتبة بحسب النوع، تُجهز السلال الملونة.
    لا ينبغي تعليق السترات المحبوكة أبدًا، حيث يمكن أن تؤدي الشماعات إلى تمدد القماش، وتشويه فتحة العنق.
    من الصحيح تصنيف الملابس المُعلّقة في الخزانة، وذلك لتسهيل العثور عليها، عند التجهز للخروج. في هذا الإطار، توضع السترات معًا، وكذا الأمر للقمصان ذات الأزرار، والتنانير، والفساتين، ما يمنع من "تكديس" الكثير من الملابس، في مكان واحد، ويحول دون سقوط الملابس من الشمّاعات، أو التجعد.
    يستلزم تعليق أفضل ملابسك، مثل: الفساتين والسترات والبلوز الرقيقة، شراء شماعات خشبية، فهذه الأخيرة كبيرة، ومتينة، ما يساعد في الحفاظ على قطع الملابس.
    من الضرورة استخدام الخطافات لتعليق الأحزمة، والقلائد، والحقائب، على الجزء الخلفي من الباب.

وحدة تخزين فوق الباب
تعتبر حلول التخزين المصممة بصورة تعلو الباب، طريقة رائعة لزيادة المساحة الرأسية. مثلًا، يستخدم رف فوق الباب للأحذية الأصغر حجمًا، مثل: الأحذية المسطحة، والأحذية بدون كعوب، والأحذية الرياضية. في هذا الإطار، ضعي أكبر عدد ممكن من الأحذية في الجيوب، لتوفير مساحة أرضية في خزانتك للأحذية الأطول، وذات الكعوب العالية.

منظمات للخزانة
تتعزّز قدرات التخزين، في خزانتك، من خلال دمج مجموعة منوعة من منظمات الملابس، والرفوف، والشماعات المتخصصة، وصناديق التخزين، والسلال، والفواصل بين الرفوف، ومنظمات الأدراج، والحقائب المقسمة المعلقة لجمع القبعات القديمة، والملابس نادرة الاستخدام، وإكسسوارات الموضة، والملابس خارج الموسم بشكل جميل.
تنظيم الملابس الموسمية تحت السرير
توفّر المنظمات أسفل السرير، مثل: الصناديق البلاستيكية، والحقائب القماشية، والأدراج الخشبية، مجموعة منوعة من خيارات تنظيم الملابس وتخزينها. يمكن استخدامها لحمل السترات المطوية أو السراويل الجينز أو الأردية الإضافية أو الجوارب الملفوفة والملابس الموسمية، مثل: ملابس السباحة أو الأوشحة الشتوية. ابحثي أيضًا، عن خيارات تحتوي على حشوات لتنظيم الأحذية.
استغلال ظهر الباب
يُستخدم ظهر الباب، في تنظيم الملابس، وتوسيع مساحة التخزين خارج الخزانة. في هذا الإطار، تعدّ الخطافات المعلقة فوق الباب، وحقائب الأحذية، والرفوف متعددة الخطافات رائعة لتعليق الملابس المكوية حديثًا مؤقتًا، واحتواء مجموعات القبعات، وتخزين الأردية أو المعاطف... يمكن، أيضًا، إضافة لوحة تعليق أمامية أو خلفية للباب حتى تتمكني من استخدام الخطافات لتنظيم الملحقات الأصغر، مثل: الأوشحة، وربطات العنق، والأحزمة.

قد يهمك أيضــــاً:

الخزانة ذات الأدراج قطعة أثاث مهمة في غرفة النوم

المطبوعات العصرية أحدث صيحات الموضة لتنعش خزانة ملابسك

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق