رياضة - واقعة «الطفل المكبل» تغضب الكويتيين.. تحرك حكومي عاجل - هرم مصر

0 تعليق ارسل طباعة

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي في الكويت مقطع فيديو يظهر طفلاً لا يتعدى العشر سنوات، مكبلاً بالأحبال ويقوم بسحب سيارة، وأثار هذا المقطع غضب الكثيرين، فيما اعتبره البعض تعذيب جسدي للطفل.

مقطع فيديو لطفل يسحب سيارة

وتقدمت وزارة الشؤون الاجتماعية الكويتية، ببلاغ للنيابة العامة ضد واقعة استغلال طفل، بعد انتشار مقطع الفيديو لطفل يقال أن عمره أقل من 10 سنوات، يقوم بسحب مركبة أمام الحضور المستمع بهذا المشهد، وفق وكالة الأنباء الكويتية (كونا).

ووجهت وزيرة الشؤون الاجتماعية الكويتية الدكتورة أمثال الحويلة المجلس الأعلى لشئون الأسرة بمتابعة الواقعة، ومحاولة الوقوف على ملابثات الحادث، التوصل إلى عائلة الطفل، واتخاذ ما يلزم لحماية هؤلاء الأطفال من العنف والاستغلال، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

ردود الفعل على واقعة الطفل المكبل

وانتشر مقطع الفيديو على نطاق واسع وسط مطالبات بإلقاء القبض على الفاعلين، فعبر الكثير عن غضبهم من هذا الفيديو، وقالت بعض حسابات مستخدمي السوشيال ميديا أن الطفل يدعى محمد وعمره 8 سنوات.

وكتب أحدهم معلقا: «بعد إنتشار مقطع فيديو على تطبيق ( التيك توك ) الخاص بوالد الطفل لواقعة الطفل المكبّل وهو في عمر 8 سنوات واسمه محمد والطفل الأخر أسمه أحمد في عمر 3 سنوات بسحب مركبة بجسده والتي تم احالته إلى النيابة لحماية الأطفال من العنف والاستغلال».

محاسبة الفاعل في واقعة الطفل المكبل

وأما عن حقوق الطفل في القانون الكويتي فهناك المادة 3 من القانون 21 لسنة 2015، والتي تنص أنه على حق الطفل في الحياة والبقاء والنمو، وحمايته من كافة أشكال العنف أو الضرر أو الإساءة البدنية أو العنوية أو الجنسية أو الإهمال أو التقصير وغير ذلك من أشكال إساءة المعاملة والاستغلال.

كما تنص المادة 6 / فقرة 3 من ذات القانون على تكفل الدولة بجميع المجالات حقه في بيئة صالحة وصحية ونظيفة، واتخاذ جميع التدابير الفعالة لقاء الممارسات الضارة بصحته.

وتعرف الإساءة النفسية، حسب المادة 71 من ذات القانون، بأنها تشمل تحميل سلوك تدميري للنفس يقوم به العتدي على الطفل لتحميله مسؤوليات تفوق قدراته.

وشددت الحويلة على اتخاذ كل ما يلزم لمحاربة العنف ضد الأطفال وحمايتهم من الاستغلال، والعمل على نشر الوعي بحقوقهم في المجتمع.

أقرا المزيد:

عبد الله الرويشد في أحدث ظهور على كرسي متحرك

تركي آل الشيخ يكشف مفاجآت مع أحمد حلمي وكريم عبد العزيز

«العقوبات» تهيمن على أجندة طالبان في محادثات الدوحة

قدمنا لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار الرياضية فى هذا المقال : رياضة - واقعة «الطفل المكبل» تغضب الكويتيين.. تحرك حكومي عاجل - هرم مصر, اليوم الثلاثاء 2 يوليو 2024 05:10 صباحاً

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق