محافظ الشرقية يشارك وزيرالإستثمار فى وضع حجرالأساس لمصنع

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
محافظ الشرقية يشارك وزيرالإستثمار فى وضع حجرالأساس لمصنع, اليوم الأحد 27 أكتوبر 2024 09:30 مساءً

 

بدأت الفعاليات بعزف السلام الوطني لجمهورية مصر العربية أعقبه كلمة ل أحمد زغلول رئيس مجلس إدارة شركةالمغذيات الصحية أوضح فيها أن شركة المستحضرات الطبية" بدأت العمل في مصر عام 1977 بعد إنشاء أول مصنع لإنتاج المحاليل الوريدية بتكنولوجيا يابانية في الشرق الأوسط ثم تطورت أعمال الشركة في السوق المصرية عبر إضافة خطوط إنتاج جديدة ومضاعفة الطاقة الإنتاجية أكثر من مرة لتواكب إحتياجات السوق المحلية  والتصديري لافتاً إلى أن المصنع الجديد سيكون بمثابة نقلة نوعية في الإنتاج الغذائي الآمن في مصر لصحة أفضل بتكنولوجيا يابانية، حيث ستخصص صادراته لأسواق دول مجلس التعاون الخليجي وإفريقيا بجانب إحتياجات السوق المحلية.

شهدت الفعاليات عرض فيلم تسجيلي عن الشركة المتخصصة في مجال الصناعات الدوائية والمكملات الغذائية والمشروبات الصحية، وتتواجد من خلال 194 شركة في 32 إقليما حول العالم، ويعمل بها حوالي 47 ألف موظف.

أكد المهندس حسن الخطيب وزير الإستثمار والتجارة والخارجية أن العلاقات المصرية اليابانية وطيدة وتاريخية، لافتاً إلى أهمية الإستثمارات اليابانية الممثلة في هذا المصنع  بالسوق المصرية والذى يعمل في مجال تصنيع الأدوية والمكملات وحلول التخزين المبتكرة.

أضاف وزير الإستثمار خلال وضع حجر الأساس للمصنع بالعاشر من رمضان اليوم الأحد أن المصنع بدأ بالسوق المصرية في مجال تصنيع المحاليل الطبية باجمالي استثمارات مليار جنيه بالعاشر من رمضان.

 طالب وزير الإستثمار بمزيد من الإستثمارات اليابانية في السوق المصرية، مشيراً إلى أن اليوم نتحدث عن المصنع رقم 5، واليوم نضع حجر الأساس لمشروع الشركة الجديد لتصنيع المغذيات، على أن يتم تصديره من مصر للمنطقة العربية والخليج العربي.

لفت إلى أن الحكومة المصرية تقوم بدعم وإهتمام كبير من قبل القيادة السياسية للإصلاحات الإقتصادية وتحسين المناخ الإستثمار في السوق المصرية ، مشيراً إلى أنه تم منح المصنع الياباني الرخصة الذهبية لتسهيل كافة الإجراءات لتنفيذ هذا المشروع.

من جانبه أكد المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية أن الدولة خلال الفترة الحالية تشهد طفرة وإهتماما واضحا من الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتطوير ودعم الصناعة الوطنية وإتاحة الفرصة أمام الكيانات الإقتصادية للتوسع في إقامة المزيد من الإستثمارات وتسعى الدولة جاهدة لإزالة كافة العوائق التي تحول دون تحقيق الطفرة الصناعية من خلال تمكين القطاع الخاص للتوسع في استثماراته لتحقيق الإكتفاء الذاتي وخلق فرص عمل حقيقية للشباب.

أشار المحافظ إلى عمق العلاقات الثنائية والتي تجمع الحكومتين المصرية واليابانية مما كان لها عظيم الأثر في جذب المزيد من الإستثمارات اليابانية داخل جمهورية مصر العربية، مؤكداً على تقديم كافة سبل الدعم للشركات العاملة على أرض المحافظة والأخرى الجادة في تحقيق وتنفيذ استثمار يرتقي بمستوى الخدمات المؤداه للمواطنين.

وقال السيد  أوكا هيروشي، سفير اليابان بجمهورية مصر العربية، أنه تم إتخاذ قرار بتدشين مصنع الشركة في مصر بهدف التصنيع المحلي والتصدير للدول المجاورة لمصر، لافتاً إلى أن ظهور منتجات المصنع يتطلب تضافر كافة الجهود والدعم من وزارة الإستثمار.

أوضح في كلمته خلال وضع حجر أساس مصنع الشركةأنه تم الحصول على الرخصة الذهبية للمصنع، مشيراً إلى أنه سيتم الإعتماد على 50% من المنتج المحلي المصري في تشغيل المصنع.

وتابع السفير الياباني أنه تم إختيار مصنع للشركة في مصر بناء على عدة أسباب أهمها أن مصر تتمتع بموقع جغرافي مميز ومناخ إستثماري ممتاز وبنية تحتية قوية، والدعم من الحكومة المصرية للإستثمار.

ومن جانبه أوضح السيد كيوتو تايرا، نائب رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب لشركة المغذيات الصحية، أن الشركة ماضية في تنفيذ كافة الإجراءات، لإنشاء المصنع الجديد بمنطقة الروبيكي بمدينة العاشر من رمضان على مساحة 95 ألف متر والمتخصص في إنتاج المغذيات الصحة.

كما أشار تايرا إلى أنه منذ اللقاء الأول مع رئيس الوزراء في مايو 2022 قامت الشركة بإتخاذ خطوات عديدة ومهمة، يأتي في مقدمتها تخصيص قطعة الأرض والتعاقد على خط الإنتاج وغيرها من الخطوات التي لم تكن لتتم إلا في وجود تعاون حقيقي وملموس من كافة الهيئات الحكومية التي كان ومازال أداؤها محل تقدير كبير من الشركة الأم باليابان.

وفيما يتعلق بالخطط المستقبلية للشركة، أشار إلى أن شركة المغذيات الصحية من المخطط لها أن تكون مركزاً إقليمياً في الشرق الأوسط، وتعتزم الشركة تصدير منتجاتها إلى دول الخليج، كما أن الشركة تستهدف طرح تلك المنتجات في السوق المصرية لاسيما وأن الشركة تقوم بتسويق تلك المنتجات في الأسواق الخليجية منذ عام 1985 مؤكداً أن الشركة عازمة على الإنتهاء من المرحلة الأولى للمشروع وبدء الإنتاج الفعلي خلال سبتمبر 2025، مشيراً إلى أن المصنع سيعمل بأحدث تكنولوجيا عالمية وميكنة متطورة بأيدي عاملة مصرية 100%.

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق