"جنرال أتلانتيك" تفتتح أول مكتب لها في الشرق الأوسط بالسعودية لتعزيز استثماراتها

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
"جنرال أتلانتيك" تفتتح أول مكتب لها في الشرق الأوسط بالسعودية لتعزيز استثماراتها, اليوم الأحد 27 أكتوبر 2024 08:03 مساءً

 

الرياض- مباشر: افتتحت "جنرال أتلانتيك"، المعروفة باستثماراتها في المراحل المبكرة في شركات التكنولوجيا مثل "فيسبوك" و"أوبر"، أول مكتب لها في الشرق الأوسط، حيث تسعى لتعزيز أنشطتها الاستثمارية في المنطقة.

وأعلنت الشركة في بيان يوم الأحد أن مكتبها الجديد في السعودية سيقوده زياد باشن. وتهدف هذه الخطوة إلى تعزيز التواصل مع رواد الأعمال المحليين، مع التركيز على الاستثمار في الشركات الناشئة في قطاعات متعددة تشمل التكنولوجيا والرعاية الصحية والخدمات المالية وقطاع المستهلك والصناعات المرتبطة بالمناخ.

وتدير "جنرال أتلانتيك" أصولاً تتجاوز قيمتها 80 مليار دولار، وقد عينت سمير عساف في منصب رئيس قسم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، الذي تم إنشاؤه العام الماضي، وذلك في إطار جهود الشركة لتعزيز علاقاتها مع المستثمرين المحليين واستكشاف فرص استثمارية جديدة.

وأصبحت الصناديق السيادية في منطقة الشرق الأوسط، التي تدير أكثر من 4 تريليونات دولار من الأصول، مصادر متزايدة التأثير لرأس المال بالنسبة لمديري الصناديق العالمية. وفي السنوات الأخيرة، بدأت هذه الصناديق بالضغط على مديري الأصول لإعادة استثمار الأموال في المنطقة بدلاً من سحبها.

وتشير "جنرال أتلانتيك" إلى أنها تستثمر في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا منذ عام 2012، حيث بلغ حجم استثماراتها نحو مليار دولار.

وقد دعمت الشركة عدة شركات، بما في ذلك "نتورك إنترناشيونال" الإماراتية و"بروبرتي فايندر" للإعلانات العقارية، بالإضافة إلى دعمها لشركة "أيوا" السعودية المختصة في تجارة النظارات.

وتسعى الشركة من خلال مكتبها الجديد إلى الاستفادة من الزخم المتزايد في منظومة ريادة الأعمال في المنطقة، والمساهمة في بناء الجيل القادم من الشركات الرائدة.

وأكد الرئيس التنفيذي للشركة في حديثه أن "جنرال أتلانتيك" تهدف إلى تعزيز علاقاتها مع المستثمرين ذوي القدرة المالية الكبيرة في المنطقة، على غرار ما تقوم به شركات مثل "بلاك روك" و"تي بي جي كابيتال" و"أرديان" و"سي في سي كابيتال بارتنرز"، التي قامت إما بفتح مكاتب جديدة أو زيادة عدد موظفيها في المنطقة.

 

 

ترشيحات

وزير: 4.3 مليار دولار قيمة تدفقات الاستثمارات الإماراتية إلى المملكة

"طرق دبي" ترسي عقد مشروع تطوير دوار "المركز التجاري" بـ696 مليون درهم

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق