بانيايا يحصد جائزة تايلاند الكبرى

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
بانيايا يحصد جائزة تايلاند الكبرى, اليوم الأحد 27 أكتوبر 2024 04:41 مساءً

فاز الإيطالي فرانتشيسكو بانيايا، درّاج دوكاتي لينوفو، بسباق جائزة تايلاند الكبرى الأحد، ضمن منافسات الجولة الـ 18 من بطولة العالم للدرَّاجات النارية فئة «موتو جي بي»، مقلصًا الفارق مع المتصدر الإسباني خورخي مارتن.
وتقلص الفارق بين الإسباني مارتن وبانيايا، حامل اللقب، من 22 نقطة إلى 17، قبل جولة جديدة من المنافسة على اللقب في سباق سيبانج في ماليزيا الأسبوع المقبل.
وحلَّ الشاب الإسباني الواعد بيدرو أكوستا ثالثًا في سباق بوريرام الممطر، لكن التركيز كان على مارتن وبانيايا، حيث أصبحت المنافسة على البطولة الآن شبه محسومة بينهما، ومن المحتمل أن تستمر حتى الجولة الأخيرة.
بعد ماليزيا، تنظم الجولة الختامية للموسم في فالنسيا خلال الفترة من 15 إلى 17 نوفمبر المقبل.
وبدأ مارتن السباق من الصف الأول في المركز الثالث، وانطلق بسرعة ليخطف الصدارة من خصمه، الذي انطلق من المركز الأول.
لكن الإسباني، البالغ 26 عامًا، لم يستمر في الصدارة طويلًا، إذ خرج عن المسار وتراجع إلى المركز الثالث، ما أتاح لبانيايا التقدم مع ملاحقة الإسباني مارك ماركيز، البطل العالمي السابق، له.
في منتصف السباق الذي يمتد لـ 26 لفة، تحوَّلت المنافسة إلى مواجهة بين بانيايا وماركيز، بينما واجه مارتن صعوبة في مواكبتهما.
ودفع ماركيز نفسه بقوة زائدة في محاولته لاقتناص الصدارة، ما أدى إلى انزلاقه وخروجه من السباق.
ترك ذلك المنافسَين على اللقب يتواجهان لتحقيق الفوز، لكن بانيايا احتفظ بهدوئه وتعامل ببراعة مع الظروف الصعبة ليحقق فوزه التاسع الحاسم في الموسم.
كان بانيايا قد بدأ سباق السرعة، السبت، من المركز الأول، لكنه انتهى في المركز الثالث خلف مارتن، بينما حلَّ زميله في فريق دوكاتي، الإيطالي إينيا باستيانيني في المركز الأول.


إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق