نائبة تطالب بإضافة البيانات  الي الملصق الاليكتروني

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
نائبة تطالب بإضافة البيانات  الي الملصق الاليكتروني, اليوم الأحد 27 أكتوبر 2024 12:33 صباحاً

طالبت نجلاء العسيلي عضو مجلس النواب في اقتراح قدمته إلي المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس البرلمان بإضافة بيانات السيارات المجهزة لذوي الإعاقة الي الملصق الاليكتروني.

واكدت نجلاء العسيلي في المذكرة الايضا حيه للاقتراح أن فكرة المقترح هي منع التلاعب واستغلال ذوي الاعاقة عن طريق شراء سياراتهم والاستفادة منها عن طريق اضافة بيانات السيارات المجهزة لذوي الإعاقة الي الملصق الاليكتروني  حيث توضع به بيانات السيارة المجهزة وعدد سنوات الحظر ومن يقودها.

وأشارت عضو مجلس النواب. الي أنه حال قيادة السيارة من جانب غير مالكها يقوم الرادار بتسجيل هذه السياراة لسرعة التعامل معها من جانب الدولة لمنع التلاعب والاستغلال.

من ناحية اخري أشادت لجان الاسكان والادارة المحلية والتضامن الاجتماعي بما أعلنه المهندس شريف الشربيني. وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية. عن تخصيص 5% من إجمالي الوحدات المطروحة من قبل صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري ضمن الإعلان الجديد بالمبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين" للمواطنين ذوي الهمم. وذلك في بشري سارة لهم.

وأوضح المهندس شريف الشربيني أن هذا التخصيص يأتي في ضوء توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بضرورة الاهتمام بالمواطنين ذوي الهمم وذويهم. وذلك في إطار رؤية الدولة للارتقاء بجودة الحياة للمواطنين من ذوي الهمم وتقديم سُبل الرعاية والدعم لهم. من خلال العديد من المبادرات. بما في ذلك توفير المسكن الملائم لهم.

وقالت مي عبد الحميد. الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري. إن الصندوق سوف يخصص أسبوعا كاملا للمواطنين ذوي الهمم للتقديم علي الوحدات السكنية المطروحة قبل أن يتم طرح الإعلان لجميع المواطنين بمن في ذلك المواطنون ذوو الهمم.

وأضافت أن التخصيص للمواطنين ذوي الهمم سوف يتم طبقًا لعدد الوحدات المتاحة. وهذا التخصيص يشمل كيان الأسرة الواحدة متمثلة في -صاحب الطلب-الزوجة/الزوج-الأبناء القصر-. بشرط انطباق الشروط عليهم وتقديم المستندات الطبية الدالة علي درجة الإعاقة. بطاقة إثبات الإعاقة والخدمات المتكاملة للأشخاص ذوي الإعاقة. علي أن تكون سارية  خلال عام 2024.
 

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق