من 30 أكتوبر إلى 2 نوفمبر.. باجة تحتضن الدورة السابعة للمهرجان الوطني للمونولوغ

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
من 30 أكتوبر إلى 2 نوفمبر.. باجة تحتضن الدورة السابعة للمهرجان الوطني للمونولوغ, اليوم السبت 26 أكتوبر 2024 11:18 مساءً

من 30 أكتوبر إلى 2 نوفمبر.. باجة تحتضن الدورة السابعة للمهرجان الوطني للمونولوغ

نشر بوساطة منصف كريمي في الشروق يوم 26 - 10 - 2024

2331289
تنظّم جمعية تانيت للإبداع المسرحي برئاسة محمد أمين الجميلي من 30 أكتوبر الجاري إلى الثاني من نوفمبر القادم فعاليات الدورة السابعة ل"المهرجان الوطني للمونولوغ" بإدارة الفنان صابر الغربي،
تحت إشراف ودعم المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية بباجة ، وبالشراكة مع المركّب الثقافي والمركّب الشبابي"ابن رشيق"ومركز الفنون الدرامية والركحية بالجهة.
تسجّل هذه الدورة مشاركة عراقية في برنامجها وتتولى في يوم الافتتاح تكريم الوفد العراقي الذي سيقدّم عرضا مسرحيا بعنوان "خارج نطاق الوقت" . كما ستكون الجزائر حاضرة في الافتتاح بالعرض المسرحي SDF بفضاء المركّب الثقافي. لتنطلق يوم 31 أكتوبر الجاري عروض المسابقة الرسمية للمونولوغ ، وتشهد الفترة المسائية ورشة "فن الممثل" تأطير الدكتور رياض حمدي بفضاء المركب الشبابي ابن رشيق ،و ورشة "فن الإخراج" تأطير الدكتور محمد الكشو بفضاء المركب الثقافي.
ويوم غرة نوفمبر تتواصل عروض المسابقة الرسمية و نفس الورشات ، ليختتم المهرجان يوم 2 نوفمبر بإعلان النتائج الخاصة بالمونولوغ من إنتاج الجمعيات المسرحية باللغة العربية أو الفرنسية أو العامية ، أو المتعلقة بإنتاجات فنية لا تتجاوز مدتها 25 دقيقة ، وقد شارك في هذه المسابقة 15 عملا وهي"رد اعتبار" نصر الدين الهميسي ،" آخر عرض " نيروز بن نصر، "سأموت من أجلها" غفران بلحيزية، ،"دقة بلا ضمان" عبير ساسي ،"روح خفيت" يسر الفطناسي ،"عرش الدم" عتاب مجدي ،"السؤال" آمنة خلف الله ،"شاهاران" نور الرياحي ،"رقصة الموت " هندة السعيدي ،"هذا ما لا يكون" روان بنسهيلي، و"انحرافة قوس" محمد صديق الفرجاني، "ليلة شتاء" أشرف الهداجي ،"على حافة الظل" أسامة فرح ،" إيروس "يسيرة الترعاوي و"فتاة الجحيم" ألمى الهيشري . هذا وستسند للمتسابقين 3 جوائز عن الأداء وجائزة الجمهور وجائزة أحسن ممثل وجائزة أحسن نص.
الأخبار

.




إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق