وزارة الزراعة الأمريكية تكشف عن سبب تفشي بكتيريا الإشريكية القولونية في مطاعم ماكدونالدز

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
وزارة الزراعة الأمريكية تكشف عن سبب تفشي بكتيريا الإشريكية القولونية في مطاعم ماكدونالدز, اليوم الجمعة 25 أكتوبر 2024 01:06 مساءً

كشفت وزارة الزراعة الأمريكية أن البصل الطازج قد يكون السبب الرئيسي وراء تفشي بكتيريا الإشريكية القولونية (E. coli) في بعض وجبات مطاعم ماكدونالدز، مما أدى إلى وفاة شخص وإصابة 49 آخرين. تم استدعاء عدة دفعات من البصل الأصفر من شركة "تايلور فارمز"، التي تزود ماكدونالدز بالبصل المقطع، بناءً على مذكرة استدعاء أصدرتها شركة "يو إس فودز"، إحدى أكبر شركات توريد الأغذية في الولايات المتحدة.

وبدأت سلسلة مطاعم الوجبات السريعة في الولايات المتحدة، بما فيها ماكدونالدز، في سحب البصل الطازج من قوائم الطعام بعد تأكيد وجود البكتيريا القولونية في بعض وجباتها، بحسب صحيفة "الغارديان". كذلك، أعلنت شركات منافسة، مثل "براندز إنترناشيونال" (الشركة الأم لمطاعم برغر كنغ) و"يام براندز"، إزالة البصل الطازج من قوائم الطعام "كإجراء احترازي".

وأفاد مركز السيطرة على الأمراض أن شرائح البصل المستخدمة في وجبات معينة قد تكون المصدر الرئيسي للإصابات. ورغم أن معظم سلالات بكتيريا "إي كولاي" غير ضارة، إلا أن بعض السلالات قد تسبب التهابات معوية وإسهالًا والتهابًا رئويًا، وقد تؤدي إلى الوفاة في حالات نادرة بسبب الفشل الكلوي.

تم الإبلاغ عن حالات العدوى في عدة ولايات أمريكية، من بينها كولورادو، ونبراسكا، وأوريغون، حيث سجلت كولورادو العدد الأكبر من الإصابات بواقع 23 حالة.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق