أكثر من مئة صاروخ استهدفت الجليل في ساعات قليلة…قواعد عسكرية تحت النار وخسائر كبيرة في تجمعات جنود الاحتلال

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
أكثر من مئة صاروخ استهدفت الجليل في ساعات قليلة…قواعد عسكرية تحت النار وخسائر كبيرة في تجمعات جنود الاحتلال, اليوم الخميس 24 أكتوبر 2024 02:13 مساءً

 

بكثافة ووتيرة متصاعدة، تواصل المقاومة الإسلامية في لبنان اليوم الخميس ضرب المستوطنات والمدن في كيان الاحتلال، إضافة إلى استهداف تجمعات جنود الاحتلال محققة إصابات مباشرة. وفي الوقت نفسه يسطر مجاهدوها بطولات في المواجهات المباشرة مع جنود العدو على كافة المحاور في القرى الحدودية، مكبداً اياه خسائر هائلة في العديد والعتاد، ومانعاً اياه بعد ثلاثة أسابيع تقريباً على بدء عمليته من البرية من السيطرة على قرية حدودية واحدة.

وفي هذا السياق، أعلنت “قناة 12” العبرية أنه “منذ صباح اليوم، تم رصد أكثر من 100 عملية إطلاق من لبنان تجاه الجليل”. ومن جهة ثانية، أكدت وسائل إعلام العدو أن “4 عائلات إسرائيلية تلقت إشعارات بمقتل أبنائهم جراء حدث أمني في جنوب لبنان يوم أمس، بالإضافة إلى ذلك تم نقل عدد من الجرحى إلى المستشفيات”. هذا وأفاد “مركز الجليل الطبي” في نهاريا باستقبال 4 إصابات جراء قصف المقاومة اليوم الجليل الغربي.

بيانات المقاومة

وفي هذا السياق، أعلنت المقاومة الإسلامية في لبنان اليوم في بيانات صادرة عنها أنه “دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، ودفاعًا عن لبنان ‏وشعبه”، استهداف قاعدة زوفولون للصناعات العسكرية ‏شمال مدينة حيفا ومدينة صفد المحتلة وكذلك مدينة نهاريا  بصليات صاروخية كبيرة جداً.‏ وفي وقت لاحق من بعد ظهر اليوم، قصف مجاهدو المقاومة قاعدة سنط جين (قاعدة لوجستية تابعة ‏لقيادة المنطقة الشمالية) بين مستعمرة نهاريا ومدينة عكا المحتلة بصلية صاروخية كبيرة. ‏

هذا وأكدت المقاومة ايضاً استهداف مستعمرة المنارة ومستعمرة كريات شمونة  بصلية صاروخية.

وفي إطار استهداف تجمعات العدو وتطورات المواجهات مع الجنود في محاور القرى الأمامية، أعلنت المقاومة أن مجاهديها استهدفوا تجمعًا لقوات العدو الإسرائيلي في مسكفعام بصلية صاروخية. كما ذكرن أن مجاهديها اشتبكوا فجر اليوم مع قوات العدو في عيتا الشعب، حيث تم تدمير دبابة ميركافا بصاروخ موجّه ما أدى إلى احتراقها ووقوع طاقمها بين قتيل وجريح.

إلى ذلك، تحدث بيان المقاومة عن اشتباكات عنيفة دارت في بلدة عيتا الشعب من مسافة صفر بِمختلف أنواع الأسلحة الرشاشة والصاروخية، وعند تدخل دبابة ميركافا للإسناد استهدفها المجاهدون بالأسلحة المناسبة ما أدى إلى احتراقها ووقوع طاقمها بين قتيل وجريح. وذكر البيان أن الاشتباكات ما زالت مستمرة.

هذا وتعرض تجمعٌ لجنود ‏العدو الإسرائيلي شرقي بلدة عيترون لاستهداف من المجاهدين بصلية صاروخية وقذائف المدفعية.‏

في ما يلي مشاهد من استهداف “نهاريا”

 

 

المصدر: موقع المنار

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق