"أوراكل" تبدأ تشغيل منطقة الحوسبة السحابية في مدينة الرياض

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
"أوراكل" تبدأ تشغيل منطقة الحوسبة السحابية في مدينة الرياض, اليوم الخميس 24 أكتوبر 2024 04:23 مساءً

الرياض – مباشر: أطلقت شركة أوراكل "Oracle"، المتخصصة في تقنية المعلومات وقواعد البيانات، منطقة للحوسبة السحابية في مدينة الرياض؛ لتعتبر ثاني منطقة سحابة عامة في المملكة والأولى في الرياض كجزء من استثمارات "أوراكل" لتوسيع قدرات البنية التحتية السحابية في المملكة بقيمة 1.5 مليار دولار؛ وذلك بهدف تلبية الطلب المتنامي على خدمات الذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية.

واحتفلت شركة "أوراكل" ببدء تشغيل منطقتها السحابية العامة الثانية في المملكة العربية السعودية؛ ليكون استمراراً لتواجدها القوي على مدار ثلاثة عقود في المملكة، حيث حضر الافتتاح هيثم العوهلي نائب وزير الاتصالات وتقنية المعلومات، وبحضور قادة الصناعة.

وأوضحت "أوراكل"، أن منطقة Oracle السحابية الجديدة في الرياض ستساعد مؤسسات القطاعين العام والخاص على نقل جميع أنواع أحمال العمل إلى Oracle Cloud Infrastructure (OCI)؛ مما يمنحها إمكانية الوصول إلى مجموعة واسعة من الخدمات السحابية لتحديث تطبيقاتها والابتكار بالبيانات والتحليلات والذكاء الاصطناعي.

وأضافت: "كجزء من استراتيجية أوراكل للسحابة الموزعة واستثمارنا البالغ 1.5 مليار دولار أمريكي لتوسيع قدرات البنية التحتية السحابية في المملكة العربية السعودية، ستعطي المنطقة الجديدة دفعة كبيرة لاقتصاد الذكاء الاصطناعي في البلاد وتعمل كمحرك من شأنه تسريع الابتكار في الاقتصاد الرقمي السعودي".

وأردفت: "إن قرارنا بالاستثمار في منطقة السحابة الجديدة هذه متجذر في التزامنا بدعم الطموحات الاقتصادية والتكنولوجية للمملكة العربية السعودية. ومن خلال توسيع بصمتنا السحابية، فإننا لا نقرب التقنيات المتطورة من عملائنا فحسب، بل ونعمل أيضاً على تمكين الشركات المحلية والكيانات الحكومية لقيادة الموجة التالية من التحول الرقمي. في أوراكل، نرى رحلتنا في المملكة العربية السعودية كرحلة تعاونية، ونحن ممتنون لدعم ورؤية قيادة المملكة وشركائنا السعوديين القيمين".

وشارك مدير عام الحوسبة السحابية في هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية، معن فارسي، في حفل إطلاق منطقة أوراكل للحوسبة السحابية في مدينة الرياض.

وقال فارسي، إن هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية تعزز النمو المستدام والتنافسي في سوق الحوسبة السحابية؛ لبناء بنية تحتية قوية تدعم تبني التقنيات الناشئة والتحول الرقمي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق