نواب: الرئيس السيسي بعث برسائل هامة للعالم من قمة البركيس لإنقاذ المنطقة من ويلات الحروب

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
نواب: الرئيس السيسي بعث برسائل هامة للعالم من قمة البركيس لإنقاذ المنطقة من ويلات الحروب, اليوم الخميس 24 أكتوبر 2024 01:13 مساءً

أكد عدد من النواب والقيادات الحزبية أن على أهمية الكلمة المهمة والمشاركة المميزة للرئيس السيسي في قمة بريكس والمنعقدة في روسيا، مشيرًا إلى أنه حملت أهمية كبرى لصياغة رؤية جديدة لاقتصادات التجمع والانطلاق بها.

وأشاروا إلى عوة الرئيس السيسي بضرورة اتخاذ خطوات حقيقية وفاعلة، لإصلاح الهيكل المالي العالمي، بما فى ذلك مؤسسات التمويل الدولية، وبنوك التنمية متعددة الأطراف، لتعزيز استجابتها للاحتياجات الفعلية للدول النامية، وأهمية تعزيز التعاون بين دول تجمع البريكس، فى مواجهة التداعيات السلبية لتغير المناخ.

مدحت الكمار: كلمة الرئيس بقمة البريكس صوت قوي لدعم الدول النامية

قال النائب مدحت الكمار، عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، إن كلمة الرئيس السيسي في قمة بريكس المنعقدة في روسيا جات صريحة وواضحة تماما سواء فيما يخص القصور الدولي في التعامل مع الصراعات والأزمات أو ما يخص الشأن الاقتصادي العالمي.

ونوه الكمار، في بيان له اليوم، بتصريحات الرئيس السيسي خلال القمة، والتي أشار فيها إلى أن الأزمات المتعاقبة التى عصفت بالعالم، خلال السنوات الماضية، أوضحت بما لا يدع مجالا للشك، عجز النظام الدولى عن التعامل بإنصاف مع الصراعات حول العالم، وحالة الاستقطاب والانتقائية، التى أضحى النظام الدولى يتسم بها، مشيرا إلى أن هذا نقد مصري رسمي للموقف الدولي من الصراعات الجارية والاستقطاب الواضح في إدارتها.

وأشار عضو مجلس النواب، إلى تأكيد الرئيس السيسي، إلى أن مصر تولي أولوية كبرى لاتخاذ خطوات ملموسة تضمن اضطلاع المجتمع الدولى بدوره، فى توفير التمويل الميسر لتحقيق التنمية فى الدول النامية، واستحداث آليات مبتكرة وفعالة لتمويل التنمية، وآليات شاملة لضمان الإدارة المستدامة لديون الدول النامية، وتأكيد الرئيس السيسي كذلك، إن توسيع عضوية تجمع البريكس مطلع العام الجارى، يعكس نية دول التجمع لتعزيز التعاون متعدد الأطراف، وإعلاء صوت ومصالح الدول النامية، فى مختلف المحافل الدولية والإقليمية.

واختتم النائب مدحت الكمار، بالقول: كلمة الرئيس السيسي لا تعبر فقط عن رؤية ومصالح مصر تجاه التطورات الدولية والاقتصادية، ولكنها صوت قوي للدول النامية وتطلعاتها نحو عالم متغير، وتغيير حقيقي في أوضاعها.

أحمد الخشن: كلمة الرئيس بقمة بريكس حملت رسائل واضحة لتعزيز العلاقات بين دول التجمع والاستفادة من المزايا الاقتصادية

أكد النائب احمد الخشن، عضو لجنة القيم بمجلس النواب، على الكلمة المهمة والمشاركة المميزة للرئيس السيسي في قمة بريكس والمنعقدة في روسيا، مشيرًا إلى أنه حملت أهمية كبرى لصياغة رؤية جديدة لاقتصادات التجمع والانطلاق بها.

ونوه الخشن، في تصريح صحفي له اليوم، بتأكيد الرئيس السيسي اعتزاز مصر بمشاركتها الأولى كعضو في تجمع البريكس منذ انضمامها له مطلع العام الجاري، والحرص الذي توليه لتعزيز انخراطها بشكل فاعل فى جميع آليات عمل التجمع، في إطار تطوير العلاقات الاستراتيجية التى تربط مصر بأعضاء البريكس.

وأشار عضو مجلس النواب، إلى الأهمية الكبيرة لتجمع البريكس، والدور الحيوي الذى يمكنه القيام به لتطوير المنظومة الدولية وبالخصوص العلاقات الاقتصادية والمالية بين مختلف أعضائه، وأهمية تعزيز التعاون المشترك لاستحداث آليات مبتكرة وفعالة لتمويل التنمية، على غرار مبادلة الديون من أجل المناخ، مع تعظيم الاستفادة من الآليات التمويلية القائمة، في ظل ارتفاع فجوة تمويل التنمية إلى حوالى "4" تريليونات دولار فى الدول النامية.

وطالب الخشن، بالانتباه لدعوة الرئيس السيسي بضرورة اتخاذ خطوات حقيقية وفاعلة، لإصلاح الهيكل المالي العالمي، بما فى ذلك مؤسسات التمويل الدولية، وبنوك التنمية متعددة الأطراف، لتعزيز استجابتها للاحتياجات الفعلية للدول النامية، وأهمية تعزيز التعاون بين دول تجمع البريكس، فى مواجهة التداعيات السلبية لتغير المناخ.

واختتم النائب احمد الخشن، بالقول: إن دعوة الرئيس السيسي، لاستثمار المميزات النسبية التى تتمتع بها دول التجمع لتنفيذ مشروعات مشتركة فى قطاعات الطاقة والبنية التحتية، والصناعات التحويلية، والعلوم والتكنولوجيا والابتكار، ودفع أطر التعاون المشترك، يدفع بتجمع بريكس لآفاق أعلى وتعزيز اقتصاد دولة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق