بنك مصر يرفع أسعار الفائدة على الودائع والحسابات الدولارية

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
بنك مصر يرفع أسعار الفائدة على الودائع والحسابات الدولارية, اليوم الخميس 24 أكتوبر 2024 02:35 مساءً

رفع بنك مصر أسعار الفائدة على الودائع وحسابات التوفير بالدولار الأمريكي بنسبة تتجاوز 0.37% ليتراوح العائد السنوي على الحساب ما بين 2.60642% حتى 3.00642%.

بنك مصر يرفع العائد السنوي على الودائع بالدولار الأمريكي لتصل إلى %3.85642

وقرر البنك رفع العائد السنوي على الودائع بالدولار الأمريكي لتصل إلى %3.85642، في الوقت الذي أتاح فتح حسابات التوفير بالدولار بحد أدنى 100 دولار، كحد أدنى للرصيد، ويفرض بنك مصر رسوما يرصدها تحيا مصر تصل إلى 5 دولارات على فتح الحساب، ونحو 3 دولارات مصاريف إدارية، وما يعادل 10 جنيهات شهريا حال نزول الرصيد عن الحد الأدنى.

بنك مصر يلغي الرسوم على التحويلات من بنك الراجحي

هذا وألغى بنك مصر، الرسوم على التحويلات من بنك الراجحي، سواء إذا كان التحويل لمصر بالجنيه أو الدولار، بدون أي رسوم، موضحا أن التحويل من بنك الراجحي لمصر بالجنيه أو الدولار بدون رسوم، وذلك خلال فترة العرض من  22 حتى 31 أكتوبر 2024.

ومن المقرر أن تكون جميع الحوالات من مصرف الراجحي إلى بنك مصر النقدية وإلى الحسابات -بالدولار والجنيه- معفاة من رسوم العمولة على مبلغ الحوالة من بنك مصر.

بنك مصر يتيح قرضا لتمويل مصروفات حفلات الزواج

في سياق مختلف، يتيح بنك مصر قرضا لتمويل مصروفات حفلات الزواج ضمن القروض التجارية التي يقدمها، وذلك للموظفين في القطاعين العام والخاص، وأصحاب المهن الحرة، بعد تقديم بعض الأوراق المطلوبة.

وجاءت الشروط كالآتي، أن يكون الحد الأدنى لعمر المقترض 21 عاما، الحد الأقصى لقيمة القرض 300 ألف جنيه، الحد الأقصى لنسبة التمويل يصل إلى 100% من إجمالي قيمة القرض الذي يرصده تحيا مصر، الحد الأقصى لمدة القرض 5 سنوات، المصروفات الإدارية 1.50% من إجمالي قيمة القرض (تخصم آليا).

وتحددت الأوراق المطلوبة كالآتي: صورة من بطاقة الرقم القومي سارية، أصل إيصال مرافق على مقر إقامة العميل، عرض سعر أو بيان مصروفات، مستندات الموظفين، شهادة مفردات الراتب الشهري، تعهد جهة العمل بتحويل الراتب أو القسط الشهري (في حالة تعهد جهة العمل بالتحويل)، مستندات أصحاب المهن الحرة والأعمال الحرة، صورة البطاقة الضريبية، ترخ أو تصريح مزاولة المهنة بالنسبة للمهن الحرة، مستخرج رسمي حديث من السجل التجاري بالنسبة للأعمال الحرة، كشف حساب بنكي لمدة 6 أشهر، مستندات مستحقي المعاشات، بيان بقيمة المعاش الشهري من جهة صرف المعاش.- بيان بالمستفيدين من المعاش (في حالة مستحقي المعاشات)، تعهد بتحويل المعاش (في حالة تعهد جهة صرف المعاش بالتحويل).

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق