من يكون أمين التهراوي.. خبير إدارة الأعمال الذي أصبح وزيراً جديداً للصحة والحماية الاجتماعية

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
من يكون أمين التهراوي.. خبير إدارة الأعمال الذي أصبح وزيراً جديداً للصحة والحماية الاجتماعية, اليوم الخميس 24 أكتوبر 2024 12:26 مساءً

يمكن اعتبار تعيين أمين التهراوي، على رأس وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، واحدة من أكبر مفاجآت التعديل الحكومي الجديد الذي أشر عليه العامل المغربي مساء أمس الأربعاء.

ويُعرف الوزير الجديد بقربه من رئيس الحكومة عزيز أخنوش حيث سبق له تقلد منصب نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة "أكسال" المملوكة لسلوى أخنوش، وقاد جهود تطوير العديد من مراكز التسوق البارزة مثل "موروكو مول"، مما أكسبه خبرة واسعة في مجال إدارة الأعمال.

لم تقتصر مسيرة التهراوي على القطاع الخاص، حيث شغل سابقاً منصب مدير ديوان عزيز أخنوش عندما كان وزيراً للفلاحة، وكان له دور بارز في تنفيذ سياسات استراتيجية في القطاع الزراعي، مما عزز ثقة رئيس الحكومة به.

رغم انتهاء مهامه في الوزارة، إلا أن التهراوي حافظ على علاقته الوثيقة بالحكومة من خلال مكتبه الخاص لتقديم الاستشارات، ما أتاح له البقاء على مقربة من دوائر اتخاذ القرار، وخاصة رئيس الحكومة.

بداية مسيرته المهنية كانت في مجال البنوك الاستثمارية عبر "أتيجاري فاينانس غروب"، حيث اكتسب خبرة مالية مكنته من النجاح في عالم الأعمال والسياسة، ليجمع بذلك بين الإدارة الحكومية والقطاع الخاص، هذا المزيج من الخبرة يُتوقع أن يلعب دوراً حاسماً في المرحلة المقبلة من توليه وزارة الصحة، خاصة مع التحديات الصحية والاجتماعية التي تواجه المغرب.

فهل سيتمكن التهراوي من تحقيق نقلة نوعية في قطاع الصحة بالمغرب؟ الجميع يترقب النتائج.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق