عشرات المستوطنين يؤدون طقوساً تلمودية عند حائط البراق… ومواجهات واعتقالات بالضفة

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
عشرات المستوطنين يؤدون طقوساً تلمودية عند حائط البراق… ومواجهات واعتقالات بالضفة, اليوم الخميس 24 أكتوبر 2024 09:51 صباحاً

أدى عشرات المستوطنين، اليوم الخميس، طقوساً تلمودية عند حائط البراق في مدينة القدس المحتلة بمناسبة ما يُسمى “عيد بهجة التوراة”. وتظهر المشاهد تجمع العشرات من المستوطنين عند حائط البراق وأدائهم طقوساً تلمودية.

من جهة ثانية، شنّت قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح وفجر اليوم الخميس، حملة اقتحامات ومداهمات في مناطق متفرقة في الضفة الغربية المحتلة، تخللتها مواجهات في بعض المناطق واعتقالات طالت عدداً من الفلسطينيين، فيما دارت اشتباكات مسلحة عقب اقتحام قوات الاحتلال مخيمي بلاطة وعسكر الجديد بنابلس.

وفي التفاصيل، فقد اقتحمت قوات الاحتلال في مخيم الفوار جنوب الخليل وانتشرت في حاراته، ووضعت القناصة فوق أسطح بعض المنازل، وشرعت بمداهمة عشرات المنازل، وتفتيشها.

واعتقلت قوات الاحتلال عددا كبيرا من الفلسطينيين، بينهم أسرى محررون، ونكلت بهم. وعُرف من بين المعتقلين: عبد الرحمن إبراهيم النجار، ⁠والأسير المحرر سياف كمال أبو طعيمة، ⁠وحسين مصطفى أبو شامية، ⁠وعبد الجليل مصطفى أبو شامية، والمحرر رامي جهاد عودة الخطيب، ويونس الذيبة، وجهاد عودة الخطيب، والمحرر ناصر محمد الطوباسي، ومصطفى القصاص.

وفي محافظة نابلس، اندلعت اشتباكات مسلحة، صباح اليوم، عقب اقتحام قوات الاحتلال مخيمي بلاطة وعسكر الجديد شرقي مدينة نابلس. واقتحمت آليات الاحتلال، بينها جرافة، مخيم بلاطة عبر شارع القدس، وتمركزت في شارع السوق وسط المخيم، وسط تخليق طائرة مروحية، ما أدى لوقوع اشتباكات بينها وبين مقاومين.

هذا وانسحبت قوات الاحتلال من مخيم بلاطة واتجهت نحو مخيم عسكر الجديد وحي المساكن الشعبية، وانتشرت في حارات المخيم. واستهدف مقاومون قوات الاحتلال بعبوة ناسفة أثناء مرورها في شارع مخيم عسكر القديم شرقي نابلس.

المصدر: مواقع إخبارية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق