وزير المالية يبحث مع وزيرة الخزانة الأمريكية سبل تعزيز التعاون الاقتصادي والمالي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
وزير المالية يبحث مع وزيرة الخزانة الأمريكية سبل تعزيز التعاون الاقتصادي والمالي, اليوم الخميس 24 أكتوبر 2024 01:24 مساءً

الرياض – مباشر: التقى وزير المالية، محمد عبدالله الجدعان، على هامش الاجتماعات السنوية لصندوق النقد والبنك الدوليين لعام 2024م، وزيرة الخزانة الأمريكية، جانيت يلين، حيث استعرضا سبل تعزيز التعاون الاقتصادي والمالي بين البلدين.

والتقى وزير المالية، برفقة وزير الاقتصاد والتخطيط فيصل بن فاضل الإبراهيم، الرئيس العالمي للتمويل العام والمشاريع والبنية التحتية من وكالة التصنيف الائتماني "موديز"، آن فان براغ، والرئيس العالمي للمخاطر السيادية وشبه السيادية، ماري ديرون؛ وناقشا التطورات الاقتصادية بالمملكة في ظل رؤية السعودية 2030، بحسب ما نشره الجدعان عبر حسابه في منصة إكس.

كما التقى الجدعان، برفقة وزير الاقتصاد والتخطيط، رئيس مجلس إدارة مجموعة "بي إن بي باريبا" المصرفية، جان لوميير، والرئيس العالمي لتغطية المؤسسات الرسمية، لوران ليفيك، ورئيس أسواق رأس مال الدين، ألكسيس تافين، حيث تمت مناقشة فرص الاستثمار والتمويل البديل.

وشارك وزير المالية في اجتماع محافظي الصندوق لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وأفغانستان وباكستان مع المدير العام لصندوق النقد الدولي، مشيرا خلاله إلى ضرورة أن يقدم صندوق النقد الدولي مساعدة مخصصة وشاملة للتعامل مع التحديات التي تواجه الدول المتضررة من الصراعات.

وأجرى الجدعان، برفقة محافظ البنك المركزي السعودي "ساما"، أيمن بن محمد السياري، مناقشات مع الرئيس العالمي للتصنيفات السيادية ومؤسسات الإقراض متعددة الأطراف، روبرتو سيفون، والمدير العام للوكالة، فرانك جيل؛ حول جهود المملكة في التنويع الاقتصادي وتحقيق التنمية المستدامة.

كما بحث برفقة محافظ البنك المركزي السعودي، مع الرئيس العالمي للتصنيفات السيادية لدى وكالة التصنيف الائتماني "فيتش"، جيمس لونجسدون، والمدير العام للوكالة، جان فريدريش؛ الإصلاحات التي تشهدها المملكة ومساهمتها في تحقيق النمو الاقتصادي المتسارع.

وشارك وزير المالية أيضا، على هامش الاجتماعات السنوية لصندوق النقد والبنك الدوليين للعام 2024م، في اجتماع الطاولة المستديرة الوزاري لـ "العملية (21) لتجديد موارد المؤسسة الدولية للتنمية"، حيث أكد خلاله أن التخطيط الممنهج والإصلاحات المستمرة هما أساس النمو الاقتصادي المستدام.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

صندوق النقد الدولي يتوقع نمو الاقتصاد السعودي 1.5% في 2024

الصندوق العقاري يعلن إيداع مليار ريال بحسابات مستفيدي "سكني" لشهر أكتوبر

تدشين أول سيارة أجرة خاصة في المملكة تعمل بالهيدروجين

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق