الأحد المقبل.. الرياض تشهد انطلاق القمة العالمية للبروبتك بمشاركة 80 دولة

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الأحد المقبل.. الرياض تشهد انطلاق القمة العالمية للبروبتك بمشاركة 80 دولة, اليوم الخميس 24 أكتوبر 2024 01:24 مساءً

الرياض - مباشر: تنطلق الأحد المقبل، أعمال القمة العالمية للبروبتك "The Global Proptech Summit"، التي تنظمها الهيئة العامة للعقار في العاصمة الرياض، برعاية وزير البلديات والإسكان ماجد بن عبدالله الحقيل، بمشاركة وخبراء ومتخصصين في صناعة العقار والتقنيات العقارية يمثلون 80 دولة.

وتناقش القمة رحلة التحول الرقمي في القطاع العقاري ودور التقنيات الناشئة في تشكيل مستقبل "البروبتك"، وآخر ما توصلت إليه تقنيات البناء الحديث ودور تقنيات الواقع الافتراضي والذكاء الاصطناعي في صناعة مستقبل العقار وأتمتة عملياته وخدماته، بحسب وكالة الأنباء السعودية "واس".

وتشهد القمة الحديث عن حلول "البروبتك " في التنمية الحضرية واتخاذ القرارات الأكثر ذكاءً بما يسهم في تنمية الاستثمارات وتعزيز الاستدامة المالية، كما ستسلط القمة الضوء على الدور المحوري للتقنيات العقارية "البروبتك "في سلاسل الإمداد والتحليلات التنبؤية وإدارة المخاطر.

ويصاحب "القمة" معرض تقني عقاري بمشاركة شركات، ومنصات عقارية، وتقنية محلية ودولية، يستعرضون من خلاله الابتكارات التقنية العقارية والجيل القادم منها والتجارب والرؤى المستقبلية للصناعة في ظل التقدم التكنولوجي السريع بما يعزز من تحقيق التوجهات الإستراتيجية للقطاع العقاري في المملكة وريادته تماشيًا مع رؤية المملكة 2030.

كما تستضيف القمة العالمية للبروبتك أبرز المنصات العقارية وشركات التقنية المالية ورواد الأعمال والخبراء والشركات الاستشارية والمعاهد التدريبية والمطورين، وستتضمن القمة عددًا من الإطلاقات والاتفاقيات التي تخدم قطاع التقنية العقارية، وستتناول عددًا من المحاور.

وتمثل القمة منصة للشراكات مع الجهات العالمية وبوابة للشركات الناشئة والواعدة والرائدة لعرض حلولها المبتكرة في صناعة العقار والالتقاء بالمستثمرين وأصحاب رؤوس الأموال الجريئة.

وسجل حجم الاستثمارات في سوق "البروبتك " 42.13 بليون دولار أمريكي لعام 2023 وبلغ عدد المستثمرين النشطين حول العالم 3347 مستثمرًا و2177 شركة.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

الصندوق العقاري يعلن إيداع مليار ريال بحسابات مستفيدي "سكني" لشهر أكتوبرالصادرات السعودية تتراجع إلى 93 مليار ريال في أغسطس لانخفاض "البترولية"

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق