وزير العمل: خطة لزيادة عدد الملتحقين ببرامج التدريب المهني والتقني العام المقبل 

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
وزير العمل: خطة لزيادة عدد الملتحقين ببرامج التدريب المهني والتقني العام المقبل , اليوم الأربعاء 23 أكتوبر 2024 10:33 صباحاً

تفقد رئيس مجلس إدارة مؤسسة التدريب المهني/وزير العمل خالد البكار، الأربعاء، معهد تدريب مهني عين الباشا للذكور، مؤكدا أن تطوير معاهد التدريب يأتي استجابة للرؤى الملكية السامية لجلالة الملك عبد الله الثاني وتوجيهات سمو ولي العهد الأمير الحسين بن عبدالله الثاني لتطوير للمنظومة التدريبية واستحداث البرامج التدريبية النوعية بما يتوافق مع التكنولوجيا الحديثة ومهارات المستقبل المطلوبة في سوق العمل المحلي والخارجي.

وأشار الوزير إلى أن التعاون مع شركاء التدريب المهني يهدف زيادة عدد الملتحقين ببرامج التدريب المهني وزيادة معاهد التميز بالتدريب المهني والتقني العام المقبل.

ولفت البكار النظر إلى أهمية تمكين الشباب بالمهارات المهنية والتقنية التي تسهم في تشجيعهم أيضا على تأسيس مشاريعهم الخاصة بهم، من خلال النوافذ التمويلية التي يقدمها صندوق التنمية والتشغيل.

وأكد أنه سيتم العمل على تمكين خريجي التدريب المهني على إدارة المشاريع الزراعية الصغيرة والمتوسطة وتسويق المنتجات الزراعية.

ودعا البكار إلى ضرورة استفادة الوزارات والمؤسسات الحكومية من خريجي مؤسسة التدريب المهني لتقديم خدمات الصيانة والتحديث.

وبين مدير عام مؤسسة التدريب المهني أحمد غرايبة أن عدد الملتحقين بالمعهد 572 متدربا، علما أن الطاقة الاستشعابية له 585، موضحا أن عدد البرامج التدريبية التي يقدمها المعهد 17 برنامجا و17 دورة تدريبية، مشيرا إلى أنه يوجد في المعهد 18 مشغلا تدريبيا.

ولفت غرايبة النظر إلى أن المعهد يدرب حاليا 74 متدربا في تخصص لحيم كهرباء وتخصص اللغة الألمانية مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي (GIZ)، كما يدرب مجموعة من المتدربين على تخصص أساسيات دهان المباني بالتعاون مع منظمة العمل الدولية (ILO).

وأضاف أن المعهد يدرب على تخصص مزارع عام وزراعات مائية بالتعاون مع وزارة الزراعة، إضافة التدريب على تخصص صيانة الاجهزة الكهربائية المنزلية وتخصص اساسيات الحلاقة الرجالية بالتعاون مع الهيئة الهاشمية للمصابين العسكريين.

المملكة

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق