موتا: المدافعون يعقّدون مهمتنا.. ويلديز يتطور

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
موتا: المدافعون يعقّدون مهمتنا.. ويلديز يتطور, اليوم الاثنين 21 أكتوبر 2024 11:17 مساءً

أوضح تياجو موتا، مدرب فريق يوفنتوس الإيطالي الأول لكرة القدم، سعيهم لمواصلة التطور والأداء الجيد في دوري أبطال أوروبا والدوري المحلي، لافتًا إلى أن الفرق التي تدافع جيدًا تعقّد دائمًا من مهمتهم.
ويستضيف يوفنتوس شتوتجارت الألماني الثلاثاء بعد بداية مثالية لدوري الأبطال، إذ افتتح مشواره بالفوز 3-1 على مضيفه أيندهوفن ثم تفوق 3-1 على لايبزيج.
ويقدم اليوفي مع مدربه الجديد أداءً قويًا في البطولة الأوروبية الأبرز للأندية وأحرز ستة أهداف في مباراتين، لكن هجومه كان أقل فاعلية في الدوري الإيطالي بتسجيله 11 هدفًا فقط في ثماني مباريات.
وقال موتا للصحافيين الإثنين:«لا يوجد فرق بين الدوري ودوري أبطال أوروبا. يتعين علينا دائمًا التحلي بنفس الروح، فكل مباراة هي قصة في حد ذاتها مع أساليب ومواقف متطورة».
وأضاف: «لسنا الفريق الوحيد الذي يواجه صعوبات ضد المنافسين الذين يدافعون جيدًا، فالجميع يعاني، كرة القدم هي كذلك ولهذا السبب يتعين علينا بذل قصارى جهدنا ومواصلة الرغبة حتى النهاية.. يجب أن نواصل التحسن في كافة الجوانب، سواء على مستوى المباراة أو على المستوى الذهني. نأمل أن نؤدي بشكل جيد، فهذه هي الطريقة التي ستمكننا من تحقيق الفوز».
وعن مهاجمه التركي كينان يلديز الذي لم يسجل أي هدف في ثماني مباريات بالدوري الإيطالي، مع هدف وحيد أمام أيندهوفن، قال موتا «أنا سعيد بالعمل الذي يقوم به يلديز على أرض الملعب، فهو يقدم كل ما لديه من مهارات للفريق.. من المؤكد أنه قادر على تقديم أداء أفضل. فهو ولد في عام 2005، وقد بدأ بالفعل في إحداث تأثير إيجابي. وأنا سعيد بما أراه منه سواء عندما يلعب على الجناح أو في قلب الهجوم».
ولفت موتا إلى أن عليهم القتال من أجل السيطرة على المباراة، لأن شتوتجارت يلعب جيدًا ويشرك العديد من اللاعبين في الجانب الهجومي.
ويسعى شتوتجارت إلى التعافي بعد خسارته 0ـ 4 أمام بايرن ميونيخ في الدوري السبت. ولم يفز الفريق في آخر أربع مباريات بكل المسابقات. وتعرض للخسارة 1ـ3 أمام مضيفه ريال مدريد في مباراته الافتتاحية بدوري الأبطال ثم تعادل 1-1 مع ضيفه سبارتا براج.


إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق