بالهاتريك.. الدوسري سادس هدّافي آسيا تاريخيا

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
بالهاتريك.. الدوسري سادس هدّافي آسيا تاريخيا, اليوم الاثنين 21 أكتوبر 2024 09:57 مساءً

وصل سالم الدوسري، جناح فريق الهلال الأول لكرة القدم، إلى هدفه الرابع في دوري أبطال آسيا للنخبة، والـ 27 إجمالًا على صعيد المسابقة، بمسمّييها الحالي والسابق، وبات سادس هدّافيها تاريخيًا.
وسجل الدوسري، الإثنين، ثلاثية أمام العين الإماراتي ساوته مع الياباني شينزو كوروكي، مهاجم أوروا ريد دياموندز في بلاده، الذي أحرز 27 هدفًا ضمن منافسات البطولة بقميصي ناديين مختلفين.
وسجّل اللاعب أهدافه الثلاثة في الدقائق 45 و65 و75 من المباراة التي أنهاها الهلال فائزًا 5ـ4، ضمن ثالث جولات «مجموعة الغرب».
وبهذا «الهاتريك»، تخطى كلًا من البرازيلي المعتزل ريكاردو جولارت، والجزائري بغداد بونجاح، مهاجم الشمال القطري، صاحبي الـ 25 والـ 26 هدفًا على الترتيب.
ويتفوق على الدوسري وكوروكي 5 لاعبين فقط، يتصدرهم المهاجم المونتينيجري المعتزل ديان دميانوفيتش، الهدّاف التاريخي للبطولة، بواقع 42 هدفًا.
ويتبقى للجناح الدولي هدف واحد للحاق بالمغربي عبد الرزاق حمد الله، مهاجم الشباب الحالي والنصر السابق، وثلاثة فقط لمعادلة رصيده مواطنه المعتزل ناصر الشمراني، أكثر السعوديين تسجيلًا في المسابقة القارية.
وقبل العين، سجّل الجناح الدولي هدفًا في مرمى الشرطة العراقي لحساب ثاني جولات المجموعة.
وللمرة الأولى يحرز الدوسري 3 أهداف في مباراة واحدة مع الفريق الأزرق، سواء قارية أو محلية، بينما سبق له تسجيل ثنائية 7 مرات.


إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق