بسيناريو ماراثوني.. الهلال يضرب العين بالثامنة

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
بسيناريو ماراثوني.. الهلال يضرب العين بالثامنة, اليوم الاثنين 21 أكتوبر 2024 09:57 مساءً

كسر فريق الهلال الأول لكرة القدم تساويه التاريخي مع العين الإماراتي في المواجهات المباشرة بينهما، وهزمه على ملعبه هزّاع بن زايد، مساء الإثنين، بنتيجة 5ـ4، بعد مباراة ماراثونية جمعت بينهما ضمن ثالث جولات «مجموعة الغرب» من دوري أبطال آسيا للنخبة.
وتقدّم الهلال أولًا عن طريق البرازيلي رينان لودي، الظهير الأيسر، في الدقيقة 26، وأدرك المغربي سفيان رحيمي، مهاجم العين، التعادل، بعد 13 دقيقة.
وفي الوقت المحتسب بدل الضائع من الشوط الأول، عاد الضيوف إلى التقدم بهدفين للصربي سيرجي ميلينكوفيتش سافيتش، لاعب الوسط، وزميله الجناح سالم الدوسري.
وضيَّق أصحاب الأرض الفارق في الدقيقة 63 بواسطة المهاجم الأرجنتيني البديل ماتيو سانابريا، وبعد دقيقتين فقط أعاد الدوسري فارق الهدفين، مستفيدًا من صناعة سافيتش.
ومجددًا قلص العين الفارق بهدف من توقيع رحيمي في الدقيقة 67، معيدًا الأمل إلى صاحب الضيافة.
ونزع الدوسري ذلك الأمل، وأكمل «الهاتريك» بهدف هلالي خامس في الدقيقة 75. وبعد 7 دقائق تعرض زميله علي البليهي، قلب الدفاع، للطرد ببطاقة حمراء مباشرة.
وخلال الدقيقة السادسة من الوقت المحتسب بدل ضائع، أتم رحيمي ثلاثيته الشخصية، مسجلًا رابع أهداف العين، عبر ركلة جزاء، ولم يستطع الفريق الإماراتي إدراك التعادل قبل صافرة النهاية.
وردّ الفوز اعتبار الأزرق من الهزيمة أمام العين على الملعب ذاته في ذهاب نصف نهائي النسخة الماضية بنتيجة 2ـ4 ووداعه البطولة إثر فوزه 2ـ1 فقط إيابًا.
ودخل الطرفان المباراة، وفي رصيد كل منهما 7 انتصارات على الآخر، وبهذا الفوز أصبحت الغلبة هلالية.
وحقق أبناء العاصمة السعودية انتصارًا واحدًا من قبل على العين في الإمارات، 5 مارس 2019، بهدف نظيف لحساب دور المجموعات.
وإجمالًا تواجه الفريقان 17 مرة في البطولة الآسيوية بمختلف مسمّياتها، وفاز الهلال 8 مرات، مقابل 7 للعين، وتعادلين.
وواصل الأزرق تحقيق العلامة الكاملة وللمباراة الثالثة على التوالي، ورفع رصيده إلى 9 نقاط، محتلًا الصدارة، فيما عجز «الزعيم» الإماراتي عن تحقيق انتصاره الأول في «النخبة»، وتجمد رصيده عند نقطة واحدة.


إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق