هواتف آيفون 16 برو تعاني مشكلات التوقف وإعادة التشغيل المفاجئ

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
هواتف آيفون 16 برو تعاني مشكلات التوقف وإعادة التشغيل المفاجئ, اليوم الأحد 20 أكتوبر 2024 10:17 مساءً

أفادت تقارير حديثة بأن بعض هواتف آيفون 16 برو تواجه مشكلات التوقف وعدم الاستجابة وإعادة التشغيل المفاجئ دون تفسير واضح.

ومنذ إطلاق سلسلة آيفون 16 في سبتمبر الماضي، استطاع المستخدمون تجربة المزايا الجديدة والتحسينات، ولكنهم اكتشفوا أيضًا بعض الأخطاء التقنية.

ووفقًا للتقارير، فقد بدأت الشكاوى حول مشكلة التوقف وإعادة التشغيل الظهور في منصات التواصل الاجتماعي ومنتديات الدعم الفني بعد أيام قليلة من الإطلاق.

وجاءت معظم هذه التقارير من مستخدمي هواتف آيفون 16 برو وآيفون 16 برو ماكس، مما يشير إلى أن هذه الإصدارات كانت أكثر عرضة لهذه المشكلة.

ويقول المستخدمون المتضررون إن شاشات أجهزتهم تتوقف فجأة عن الاستجابة للمس، وبعدها بقليل يُعاد تشغيل الجهاز تلقائيًا. وتوجد حالات ظهرت فيها مشكلة إعادة التشغيل بنحو مفاجئ دون استخدام الأجهزة في أثناء وضع الاستعداد.

وتؤثر هذه المشكلة في الأجهزة التي تعمل بنظام iOS 18 والتحديث الفرعي iOS 18.0.1 وكذلك في إصدارات iOS 18.1 التجريبية، مما يشير إلى أن السبب قد لا يكون مرتبطًا بالخلل نفسه الذي يؤدي إلى استنزاف البطارية وفقًا لتقارير أخرى.

واستنادًا إلى شكاوى المستخدمين، يبدو أن الخلل مرتبط ببعض الوحدات فقط، بغض النظر عن الإصدار البرمجي المُستخدم من النظام، ما قد يثير مخاوف بشأن مشكلات متعلقة بالأجهزة نفسها وعتادها.

ومع أن آبل لم تعلق رسميًا على تلك الشكاوى حتى الآن، أفاد بعض العملاء المتضررين بأنهم تمكنوا من استبدال أجهزتهم بالضمان، وفي بعض الحالات استمرت المشكلة في الوحدات المُستبدلة.

ومن الجدير بالذكر أن المستخدمين لا يعانون المشكلة بالحدة نفسها، إذ يواجه بعضهم مشكلة التوقف وإعادة التشغيل بنحو متقطع، في حين يواجه آخرون هذه المشكلة بنحو متكرر يعوق استخدام الهواتف بنحو طبيعي.

وتشير بعض التقارير إلى أن إعادة ضبط المصنع دون استعادة النسخة الاحتياطية قد تساعد في حل المشكلة، مما يوحي بأن الخلل قد يكون مرتبطًا بعملية استعادة النسخ الاحتياطية من آي كلاود. ومع ذلك، قد يجعل هذا الحل عملية إعداد الجهاز الجديد أكثر تعقيدًا.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق