انتهاء التسجيل العيني لعقارات 8 أحياء غدًا - هرم مصر

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
انتهاء التسجيل العيني لعقارات 8 أحياء غدًا - هرم مصر, اليوم الأربعاء 25 سبتمبر 2024 02:34 صباحاً

أعلنت الهيئة العامَّة للعقار، قرب انتهاء المهلة المحدَّدة للتسجيل العيني الأوَّل للعقار، لـ(8) أحياء بمدينة الرياض، وذلك بنهاية يوم غد الخميس. وبيَّنت «الهيئة» أنَّ التسجيل العيني الأوَّل للعقار سينتهي في (8) أحياء وهي: (حي جرير، حي الربوة، حي الريان، حي الروابي، حي السلام، حي المنار، حي النسيم الغربي، حي النسيم الشرقي).

ودعت الهيئة، مُلَّاك العقارات الواقعة ضمن نطاق الأحياء المذكورة، إلى سرعة المبادرة بتسجيل عقاراتهم من خلال منصَّة السجل العقاري rer.sa قبل انتهاء مدة التسجيل للاستفادة من خدمات تنفيذ التصرفات العقارية، وتوثيق جميع التغييرات التي تطرأ على العقار.

وأوضحت الهيئة، أنَّ التسجيل العيني للعقار يتيح إصدار «رقم عقار»، وصك تسجيل ملكية لكل وحدة عقاريَّة يتم تسجيلها، ويتضمَّن صك تسجيل الملكيَّة الجديد الموقع الجغرافي الدقيق للعقار، وبيانات مالكه، وأوصافه، وحالته، وما يتبعه من حقوق والتزامات، وجميع التصرفات العقارية التي تطرأ عليه، ليكون أساسًا في توثيق الملكية والحقوق العقارية المترتبة عليها، بما يُسهم في استدامة وتعزيز نمو القطاع العقاري والممكنات الرئيسة له.

وأكَّدت الهيئة أنَّ عدم تسجيل العقارات خلال المدة المحدَّدة في قرار الإعلان يعرِّض مُلَّاكها للغرامات الماليَّة الواردة في نظام التسجيل العيني للعقار التي تحدِّدها لجنة مختصَّة بالنظر في المخالفات، وأنَّ طلبات التسجيل العيني للعقار مستمرة في جميع المناطق المعلنة حتَّى بعد انتهاء مدة التسجيل المحدَّدة في قرار الإعلان.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق