2000 ريال غرامة النزول والركوب أثناء سير المركبة - هرم مصر

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
2000 ريال غرامة النزول والركوب أثناء سير المركبة - هرم مصر, اليوم الأربعاء 25 سبتمبر 2024 02:34 صباحاً

حذَّر الأمن العام، قائدي المركبات، بالتَّزامن مع احتفالات اليوم الوطني، من النزول أو الركوب أثناء سير المركبات، مؤكدًا أنَّ ذلك يُعرِّض حياتك للخطر، ويربك الحركة المروريَّة. وأوضح أنَّ النزول أو الركوب أثناء سير المركبات مخالفة مروريَّة، تتراوح عقوبتها بين الغرامة 1000 و2000 ريال.

يُذكر أنَّ نظام المرور يصنِّف النزول أو الركوب أثناء سير المركبات ضمن الفئة الخامسة بجدول المخالفات، إلى جانب سير المركبة بلا لوحة أماميَّة، والوقوف على خطوط السكة الحديديَّة، والقيادة على أكتاف الطريق، وعلى الأرصفة، والمسارات، والتجاوز في المناطق التي يُمنع فيها التجاوز، وغيرها.

وفي وقت سابق، حذَّرت النيابة العامَّة من أنَّ أيَّ قول أو فعل يسبِّب الأذى أو الخوف أو الخطر لمرتادي الأماكن العامَّة، مشيرةً إلى أنَّ الغرامة عليه تصل إلى 5 آلاف ريال.

وشدَّدت على ضرورة الالتزام بأحكام لائحة المحافظة على الذوق العام، والتي تلزم الجميع باحترام الأماكن العامَّة، ومن يستخدمونها، والامتناع عن أيِّ تصرفات تتنافى مع قيم المجتمع وأخلاقه.

وأكدت النيابة العامَّة أنَّ تكرار أيِّ مخالفة من المخالفات المنصوص عليها في لائحة المحافظة على الذوق العام في الأماكن العامَّة، سيؤدِّي إلى مضاعفة الغرامة المالية المفروضة على المخالف، وذلك لردع المتكرِّرين وحثِّهم على الالتزام بالقانون.

مخالفات الفئة الخامسة

النزول أو الركوب أثناء سير المركبات

الغرامة تصل 2000 ريال

سير المركبة بلا لوحة أمامية

الوقوف على خطوط السكة الحديديَّة

القيادة على أكتاف الطريق وعلى الأرصفة والمسارات

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق