اسرائيل تفكك الهيكل التنظيمي القيادي والعسكري لحزب الله .. نصر الله بقي وحيدا (الاسماء) - هرم مصر

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
اسرائيل تفكك الهيكل التنظيمي القيادي والعسكري لحزب الله .. نصر الله بقي وحيدا (الاسماء) - هرم مصر, اليوم الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 06:12 صباحاً

اعلنت المخابرات الإسرائيلية عن مصرع آخر قيادي في الهيكل التنظيمي الرئيسي للقيادات الشيعية البارزة التي تدير ما يسمى "حزب الله " الشيعي اللبناني والذي تعرضوا للتصفية من قبل الطيران الإسرائيلي ولم يتبقى منهم سوى حسن نصر الله .
وأطلع المشهد اليمني على القيادات الشيعية التي تسيطر على قيادة حزب الله اللبناني والتي تم تصفية أغلبهم ولم يتبقى منهم سوى : حسن نصر والذي تتوعد إسرائيل بالقضاء عليه وخاصة بعد مصرع اليوم القيادي علي كركي .
وبحسب الهيكل التنظيمي فإن إسرائيل تمكنت من خلال طيرانها الحديث وأجهزتها الاستخبارية المتطورة من قتل كلا من : فؤاد شاكر رئيس المنظومة الإستراتيجية للحزب والذي تم تعليق صوره في صنعاء ولبنان والعراق وسوريا اللواتي باتت تحت سيطرة الاحتلال الإيراني عبر وكلائها .
وتضم قائمة القتلى كلا من : إبراهيم عقيل ، ومحمد نعمه ناصر ، و سامي طالب عبد الله ، وابو حسن سمير ، وجواد الطويل ، وابراهيم عقيل وابو حسين سمير ، و عبد الله عباس حجازي وحسين أحمد حدرج وحسين يوسف عبد الستار .
وبحسب الهيكل التنظيمي المسرب فإن 18 قيادي تم تصفيتهم جلهم يشغلون المناصب العليا في الحزب من إجمالي 20 قيادي في الحزب والذي لم يتبقى منهم سوى حسن نصر الله والذي يختبئ في كهوف تحت الأرض .
وكانت قد شنت المقاتلات الإسرائيلية غارة مساء الامس على الضاحية الجنوبية لبيروت، معلنة استهدافها علي كركي، الذي يعد من أهم القيادات الميدانية في حزب الله.
غير أن الحزب أصدر بياناً بعد ساعات من الغارة، يؤكد فيه فشل محاولة الاغتيال، وأن كركي تم إجلاؤه إلى مكان آمن وهو بحالة جيدة.
هذه الغارة جاءت ضمن سلسلة من العمليات العسكرية الإسرائيلية المكثفة التي استهدفت قيادات حزب الله خلال الأسابيع الأخيرة، في محاولة واضحة لتقويض قدراته وقيادته الميدانية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق