مواطن يمني ينهي حياته شنقاً داخل منارة مسجد في إب وسط تدهور الأوضاع المعيشية - هرم مصر

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مواطن يمني ينهي حياته شنقاً داخل منارة مسجد في إب وسط تدهور الأوضاع المعيشية - هرم مصر, اليوم الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 03:19 صباحاً

أقدم مواطن يمني، في ظروف مأساوية، على الانتحار شنقاً داخل منارة مسجد بقرية "المجزف" التابعة لعزلة "العداني" بمديرية ذي السفال جنوبي محافظة إب، الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي.

وقالت مصادر محلية إن المواطن، الذي كان يعيل أسرة مكونة من 11 فرداً، بينهم تسع إناث، عثر عليه مشنوقاً داخل منارة المسجد، في حادثة جديدة تضاف إلى سلسلة الانتحارات المتزايدة التي تشهدها المناطق الخاضعة لسيطرة المليشيا الحوثية.

84.247.189.249

وأشارت المصادر إلى أن الظروف المعيشية الصعبة والمتردية، الناجمة عن استمرار الانقلاب الحوثي وتدهور الأوضاع الاقتصادية، هي السبب الرئيسي وراء هذه الحوادث المأساوية.

وتأتي هذه الحادثة لتسلط الضوء على الأوضاع الإنسانية الكارثية التي يعيشها المدنيون في المناطق الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي، حيث يعانون من نقص حاد في الغذاء والدواء، وارتفاع أسعار السلع الأساسية، وانهيار الخدمات العامة.

دعوات إلى المجتمع الدولي

ودعت منظمات حقوقية إلى ضرورة التحرك العاجل من قبل المجتمع الدولي لتقديم المساعدات الإنسانية العاجلة للمدنيين في المناطق الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي، والعمل على إيجاد حل سياسي للأزمة اليمنية، وإنهاء الصراع الدائر منذ سنوات.

وتشهد المناطق الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي في اليمن تزايداً ملحوظاً في حالات الانتحار، خاصة بين الشباب، وذلك بسبب الأوضاع الاقتصادية الصعبة والبطالة وانتشار السلاح.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق