أول رد إيراني على الغارات الاسرائيلة الكبيرة على حزب الله في لبنان ومقتل المئات اليوم - هرم مصر

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
أول رد إيراني على الغارات الاسرائيلة الكبيرة على حزب الله في لبنان ومقتل المئات اليوم - هرم مصر, اليوم الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 03:19 صباحاً

أعلنت وسائل الإعلام الإيرانية عن أول رد رسمي لإيران، على القصف العنيف وغير المسبوق التي أعلنها الاحتلال الإسرائيلية ضد حزب الله في لبنان، والتي تسببت اليوم الإثنين بمقتل المئات وإصابة أكثر من 1600 آخرين.

وقال الرئيس الإيراني، مسعود بزشكيان، مساء اليوم "نؤكد مجددا أن حربا إقليمية مفتوحة لن تكون في مصلحة أحد في المنطقة والعالم".

ونوه الرئيس الإيراني، بأن السياسات الأمريكية تدعم وتشجع إسرائيل في حربها المفتوحة، وأفعال واشنطن تناقض أقوالها.

وقال الرئيس الإيراني، “إن إسرائيل تريد جر الشرق الأوسط إلى حرب شاملة باستفزاز إيران إلى الصراع الدائر منذ نحو عام بين إسرائيل وحزب الله”، وحذر من عواقب “لا رجعة فيها”.

وقال مسعود بزشكيان في حديثه للصحفيين بعد وصوله إلى نيويورك لحضور جلسات الجمعية العامة للأمم المتحدة “لا نرغب في أن نكون سببا لعدم الاستقرار في الشرق الأوسط لأن عواقبه ستكون لا رجعة فيها”.

وأضاف “نريد أن نعيش في سلام ولا نريد الحرب. إسرائيل هي التي تسعى إلى خلق هذا الصراع الشامل”.

وكانت وزارة الصحة اللبنانية أعلنت مساء اليوم، في حصيلة غير نهائية، ارتفاع عدد القتلى إلى 492 والجرحى إلى 1645، جراء الغارات الإسرائيلية غير المسبوقة خلال الساعات الماضية، على جنوب لبنان.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي غاراته العنيفة على جنوب لبنان، بما فيها العاصمة بيروت، معلنا ضرب 1300 هدف لحزب الله، حسبما يقول.

هذا وأعلن جيش الاحتلال، مساء اليوم، إطلاق اسم "سهام الشمال" على "العملية العسكرية في لبنان"، فيما أطلق حزب الله أمس على الحرب "معركة الحساب المفتوح".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق