بالفيديو.. باحث سعودي يروي تفاصيل مقتل الإمام تركي بن عبدالله .. ويوضح علاقة عملية اغتياله بالمثل الشهير "فرد حمزة ثائر ثائر" - هرم مصر

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
بالفيديو.. باحث سعودي يروي تفاصيل مقتل الإمام تركي بن عبدالله .. ويوضح علاقة عملية اغتياله بالمثل الشهير "فرد حمزة ثائر ثائر" - هرم مصر, اليوم الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 03:08 صباحاً

صحيفة المرصد: كشف الباحث في التاريخ الدكتور محمد العبداللطيف خلال لقاء مع برنامج " في الصورة"، تفاصيل استشهاد الإمام تركي بن عبدالله .

وقال: الإمام تركي دخل الرياض عام 1240 ، وبعد عشر سنوات من حكمه وإعادته للأمن والاستقرار بالدولة ، أحد الطامحين والراغبين في السلطة حاول الحصول عليها عبر القضاء على حاكم وإمام الدولة .

وتابع: استغل المتواطئين فرصة أن الإمام فيصل بن تركي الأمير وقتها كان موجود بالمنطقة الشرقية لحل بعض المشكلات ، واختاروا موعد الاغتيال بعد صلاة الجمعة .

وأضاف: وأثناء موعد الاغتيال ، كان مشاري بن عبد الرحمن الذي قام بتدبير هذه المؤامرة متوتر ، حيث أن الإمام تركي خاله ، فطلب مشاري من المسؤول عن عملية الاغتيال أن يؤجلها .

وأشار إلى أن المسؤول عن الاغتيال " إبراهيم بن حمزة " رفض التأجيل وقال المثل الشهير " فرد حمزة ثائر ثائر " ، وقام بإطلاق النار على الإمام تركي بن عبدالله ، وتم مبايعة مشاري من الناس ودخل القصر .

وأوضح: أن مشاري بن عبدالرحمن كان لديه طموح للوصول إلى الحكم ، وحاول أكثر من مرة بمحاولات فاشلة ، حتى وصل إلى محاولة الاغتيال .

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق