بالفيديو: الشليمي يكشف عن التطورات العسكرية المحتملة بين حزب الله وإسرائيل خلال الأيام القادمة - هرم مصر

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
بالفيديو: الشليمي يكشف عن التطورات العسكرية المحتملة بين حزب الله وإسرائيل خلال الأيام القادمة - هرم مصر, اليوم الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 03:54 صباحاً

صحيفة المرصد: كشف المحلل السياسي الكويتي فهد الشليمي، عن التطورات العسكرية المحتملة بين حزب الله وإسرائيل خلال الأيام القادمة.

وقال الشليمي في مقطع فيديو عبر حسابه بمنصة "إكس": المرحلة الأولى بدأت في معركة البيجر وأجهزة "الووكي توكي" التي تم فيها تصفية عناصر حزب الله، مضيفا: بدأ سلاح الجو الإسرائيلي يضرب مواقع للصواريخ ومخازن الأسلحة.

وأكمل: اغتيال القيادات بحزب الله ورده بالصواريخ على المناطق الإسرائيلية واستمرار إسرائيل في الرد عليه وضرب مواقع منصات إطلاق الصواريخ وقد تكون هناك بعض المناطق المدنية.

وأشار: كل القرى المدنية هجروا سكانها، لافتا إلى انتقال إسرائيل إلى عمق 10 كيلو داخل للتأثير على حزب الله، لافتا إلى أن هدف إسرائيل النهائي هو جعل حزب الله يتموضع في شمال نهر الليطاني.

وبين: سنشاهد مزيد من الضربات الجوية وتطوير لها بحيث تضرب الضاحية، ونرى نزوح اللبنانيين من ضاحية الجنوب إلى بيروت.

وأردف: سينعقد مجلس الأمن في هذه المرحلة ويؤكد على التزام جميع بقراره الخاص بهذا النزاع 1701 ويؤكد على هذا القرار ويتمسك الإسرائيليين بعودة المستوطنين وبانسحاب حزب الله.

ولفت: سوف تمارس إيران ضغوط على حزب الله لكي ينسحب إلى ما وراء نهر الليطاني وستكون هناك منطقة فاضية تسمى منطقة حرام يكون فيها مراقبين من الأمم المتحدة أو بوجود جيش لبناني يتموضع على الحدود اللبنانية بدلا من عناصر حزب الله.

وتابع، قائلا إن الدور الإيراني سيكون عاملا ضاغطا على حزب الله لانسحابه لشمال الليطاني للحفاظ على ما تبقى من هذا الهيكل التنظيمي وقد يكون هناك ضرب لمليشيات أخرى وقد تنتقل إلى أراض مجاورة.

وأنهى حديثه، قائلا:"يوجد دعم أوروبي لإسرائيل لإنهاء هذه المليشيات التي تهدد وسوف يضرب مليشيا الحوثي".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق