شاهد.. الجيش الإسرائيلي ينشر صور لصاروخ بعيد المدى برأس حربي زنة 600 كيلوغرام مخبأ داخل منزل تسكنه عائلة في جنوب لبنان - هرم مصر

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
شاهد.. الجيش الإسرائيلي ينشر صور لصاروخ بعيد المدى برأس حربي زنة 600 كيلوغرام مخبأ داخل منزل تسكنه عائلة في جنوب لبنان - هرم مصر, اليوم الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 07:28 صباحاً

صحيفة المرصد: نشر الجيش الإسرائيلي صورا لصاروخ زلزال-2 بعيد المدى برأس حربي زنة 600 كيلوغرام، فوق سطح منزل داخل بلدة حومين التحتا في منطقة النبطية وسط لبنان.

وقال الجيش الإسرائيلي إن هناك عائلة تعيش في المنزل تحت هذا الصاروخ، وأن حزب الله يستخدم بعضاً من عدة آلاف من المدنيين اللبنانيين كدروع بشرية.

من جهته نشر المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي صورا لصاروخ عبر حسابه على منصة إكس وعلق: صور تظهر تعمد حزب الله إلى إخفاء القذائف الصاروخية طويلة المدى، التي يصل مداها لآلاف الكيلومترات، داخل سندرة منزل واقع في قلب قرية حومين التحتا جنوب لبنان.

وأضاف: وفق الصور يتم تخزين الصاروخ فوق منظومة هيدروليكية بحيث يكون جاهزًا للإطلاق عبر فتحة في السقف باتجاه إسرائيل. وتحت السندرة، تسكن في الطابق الأول عائلة لبنانية تشكل درعًا بشريًا.

وكان المتحدث باسم قوات الدفاع الإسرائيلية، الأدميرال دانييل هاغاري، قد صرح في وقت سابق أنه تم استهداف وتدمير أكثر من 1300 موقع لحزب الله في جميع أنحاء لبنان من قبل القوات الجوية الإسرائيلية باستخدام أكثر من 1500 ذخيرة. وقال إن معظم الأهداف كانت في المنازل وكذلك داخل المباني السكنية الأخرى وحولها، والتي تضمنت بداخلها صواريخ كروز طويلة المدى وصواريخ ثقيلة برؤوس حربية زنة 1000 كجم.

ef23f68d29.jpg

ae7de65a64.jpg

4290688ef3.jpg

9c2c133e26.jpg

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق