دعوى قضائية قد تحرم إلياس المالكي من المشاركة في بطولة جيرارد بيكيه

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
دعوى قضائية قد تحرم إلياس المالكي من المشاركة في بطولة جيرارد بيكيه, اليوم السبت 19 أكتوبر 2024 12:27 مساءً

أعلن المحامي عبد الرحيم حكم، العضو في هيئة الدار البيضاء، عن رفع دعوى قضائية ضد "الستريمر" المغربي إلياس المالكي، الذي أثار موجة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي بعد بث مباشر هاجم فيه الأمازيغ واتهمهم بقِصر العقل.

وكان المالكي المعروف بأسلوبه الحاد والمثير للجدل في تقديم محتواه قد أطلق تصريحات تضمنت ألفاظًا اعتبرت مسيئة للأمازيغ، حيث قال: "الشلح يظل شلح، عقله صغير، عقله جائع"، ما أثار استياءً واسعًا لدى العديد من المغاربة الذين اعتبروها سبًا وشتما وتشهيرًا ضد فئة هامة من المجتمع المغربي.

وفي محاولة لتخفيف حدة الانتقادات، خرج المالكي لاحقًا في بث مباشر آخر لتوضيح موقفه، مؤكدًا أنه كان يقصد الأمازيغ في الجزائر وليس المغاربة، وأضاف في حديثه أن الأمازيغ المغاربة هم السكان الأصليون للبلاد، وأن اقتصاد المغرب يزدهر بفضلهم.

ورغم خرجته الأخيرة، لم تنجح محاولته في تهدئة الأوضاع، حيث استمرت ردود الأفعال الغاضبة، وطالب العديد من المواطنين المغاربة السلطات بالتدخل لمحاسبة المالكي ووضع حد لتصريحاته التي اعتبروها مسيئة وغير مبررة.

وحقق إلياس المالكي شهرة واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي، بتقدم محتوى يتسم بالكوميديا الحادة والمفاجئة، وهو ما جعله الستريمر الأول في إفريقيا من حيث المتابعة، غير أن تصريحاته الأخيرة أثارت تساؤلات حول حدود حرية التعبير على الإنترنت، خاصة عندما يتعلق الأمر بمكونات هامة من المجتمع المغربي المعروف بتنوعه الثقافي واللغوي.

يذكل أن النجم الإسباني المعتزل جيرارد بيكيه، مؤسس بطولة "دوري الملوك" لكرة القدم السباعية، أعلن مؤخرًا عن اختياره إلياس المالكي لرئاسة المنتخب المغربي في أول نسخة من كأس العالم المقررة مطلع عام 2025. 

يأتي هذا القرار ضمن استعدادات البطولة التي تهدف إلى إحياء المنافسات بشكل مبتكر في عالم كرة القدم المصغرة، حيث تسعى "دوري الملوك" إلى جذب اهتمام جماهير الكرة عبر تقديم تجربة جديدة وممتعة.

 

 

 

 

 

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق