الدفاع المدني يحذر 4 مناطق بعد إنذار أحمر من الأرصاد السعودية اعرف التفاصيل

0 تعليق ارسل طباعة

تابع الان أصدر المركز الوطني للأرصاد تحذيرًا عاجلًا برفع درجة التنبيه إلى اللون الأحمر في عدد من المناطق، مشيرًا إلى توقعات بحالة مطرية مكثفة اليوم.

وفي هذا السياق، دعت المديرية العامة للدفاع المدني سكان المناطق المتأثرة، وهي مكة المكرمة، الباحة، عسير، وجازان، إلى اتخاذ الحيطة والحذر، واتباع الإرشادات الوقائية لضمان السلامة، وأكدت المديرية عبر حسابها على منصة "إكس" أهمية الابتعاد عن مناطق تجمع المياه، الأودية، والسدود، خلال هطول الأمطار.
إقرأ ايضاً:مفاجأة للنصراويين .. اتفاق ثلاثي يطيح بكاسترو خارج النصر في هذا الموعدلا تفوّت فرصة الانضمام إلى فريق الشركة العالمية للصناعات البحرية ... 170 فرصة عمل مميزة

وكان تقرير المركز الوطني للأرصاد قد أشار إلى استمرار هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة، مما قد يؤدي إلى جريان السيول، ويرافقها زخات من البرد ورياح نشطة تحمل الأتربة والغبار في مناطق جازان، عسير، الباحة، وتمتد إلى جنوب مكة المكرمة.

كما أشار التقرير إلى احتمال تكون السحب الرعدية على أجزاء من مناطق نجران، المدينة المنورة، حائل، القصيم، والمناطق الغربية من الرياض، ومن المتوقع أيضًا تشكل الضباب في ساعات الليل المتأخرة والصباح الباكر على مناطق جازان وعسير.

اقرأ ايضاً

أخبار ذات صلة

0 تعليق