قانون قطري جديد لتوطين الوظائف في القطاع الخاص أصدر أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، قانوناً جديداً يهدف إلى... اعرف التفاصيل

0 تعليق ارسل طباعة

تابع الان في خطوة هامة نحو تحقيق أهداف رؤية قطر 2030، أعلن أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني عن إصدار قانون جديد يركز على توطين الوظائف في القطاع الخاص ويأتي هذا القانون كجزء من استراتيجية أوسع لتحسين سوق العمل وتعزيز التنمية البشرية في البلاد.

قانون جديد لتوطين الوظائف

أصدر أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، يوم الأحد، قانوناً جديداً لتوطين الوظائف في القطاع الخاص وهذا القانون الذي سيدخل حيز التنفيذ بعد ستة أشهر من نشره في الجريدة الرسمية، يهدف إلى تعزيز مشاركة المواطنين القطريين وأبناء القطريات في سوق العمل.

رسمياً الأحد عطلة رسمية مدفوعة الأجر للموظفين بعُمان والعودة الاثنين بينما الخميس نزول الراتب سبتمبر 2024.. تعرف على السبب

عاجل.. الإمارات تستدعي أبناء هذه الجنسية من السعودية وعمان لتمنحهم الجنسية الإماراتية مجاناً لأول مرة في تاريخها!!

ووفقاً لوزارة العمل القطرية، فإن القانون يتماشى مع "رؤية دولة قطر 2030" التي تسعى إلى تحقيق تنمية بشرية مستدامة من خلال إتاحة فرص العمل والتدريب للمواطنين ويهدف أيضاً إلى دعم الاستراتيجية الوطنية الثالثة التي تسعى لتحويل سوق العمل إلى بيئة أكثر إنتاجية، تركز على الوظائف التي تتطلب مهارات عالية.

من بين الأهداف الرئيسية للقانون هو رفع نسبة مشاركة القوى العاملة الوطنية في القطاع الخاص، مما يعزز استفادة الشركات من الكفاءات الوطنية كما يسعى القانون إلى زيادة جاذبية سوق العمل للقطريين وأبناء القطريات، وتعزيز قدرة الشركات على جذب واستقطاب المواطنين القطريين.

قرارات رسمية تمنع المقيمين من السكن في هذه الاحياء في الرياض وجدة

المستشفيات التي يشملها تخفيض المتقاعدين في عمان

ارتفاع جنوني لسعر الدولار والريال السعودي مقابل الجنيه المصري لهذا السبب المفاجئ .. ويتخطى الجنيه هذا الحاجز لأول مرة في تعاملات اليوم !

أعلى الرواتب في الكويت .. كم راتب الأطباء وراتب مديري الموارد البشرية؟

المهن المطلوبة للعمل في عمان 2024 .. كم راتب كل مهنة ؟

الحد المانع لحساب المواطن وسلم الرواتب الجديد 1446 وكيفية تقديم اعتراض مالي ورابط استخدام الحاسبة التقديرية… الوزارة توضح

إنضم لقناتنا على تيليجرام
google-news-ico.webp تابع جديد خدمات السعودية عبر Google News

أخبار ذات صلة

0 تعليق