Tuesday, June 25th, 2024

تحذر الأرصاد السكان في مناطق معينة من انخفاض درجات الحرارة.. تفاصيل خريطة الطقس ليوم الخميس

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من انخفاض درجات الحرارة في مناطق مختلفة من البلاد اليوم الخميس. من المتوقع ارتفاع درجات الحرارة بمعدل درجتين مئويتين على مستوى البلاد، حيث يتوقع أن يكون الطقس مائلاً إلى الدفء خلال ساعات النهار على السواحل الشمالية، القاهرة الكبرى، الوجه البحري، شمال الصعيد، سيناء، ويكون دافئًا في جنوب الصعيد.

وأشارت الأرصاد الجوية إلى أن الطقس سيكون شديد البرودة في جميع أنحاء البلاد خلال الليل وفي ساعات الصباح الباكر، مع تشكل الصقيع على المزروعات في وسط سيناء ومحافظة الوادي الجديد وشمال الصعيد. كما من المتوقع تساقط الثلوج على قمم جبل موسى وسانت كاترين.

وأوضحت الأرصاد الجوية أن هناك فرصة لهطول أمطار خفيفة إلى متوسطة على السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري على فترات متباعدة من اليوم.

وفيما يتعلق بحركة الملاحة البحرية، أكدت الأرصاد الجوية أن الحركة ستكون خفيفة على البحر المتوسط، مع ارتفاع الموج بين 0.5 إلى متر واحد. أما في البحر الأحمر، فإن ارتفاع الأمواج سيتراوح بين متر واحد إلى 1.5 متر، وذلك بسبب رياح شمالية شرقية.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، فمن المتوقع أن تصل العظمى في القاهرة إلى 23 درجة مئوية، والصغرى إلى 14 درجة مئوية. وتشير التوقعات إلى أن العظمى في العاصمة الإدارية ستكون 23 درجة مئوية، والصغرى 11 درجة مئوية، في حين ستتراوح درجات الحرارة في الإسكندرية بين 21 و10 درجات مئوية على التوالي.

وفيما يلي بيان بباقي درجات الحرارة على مختلف أنحاء البلاد.