هرم مصر

تجربة محاكاة لتصريف مياه الأمطار بنفق عرابي في الزقازيق

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
تجربة محاكاة لتصريف مياه الأمطار بنفق عرابي في الزقازيق, اليوم الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 02:35 مساءً

تضمنت التجربة ضخ كميات كبيرة من المياه داخل النفق كبديل للأمطار والسيول لاختبار كفاءة وجودة الإنشاء، للغواطس والبالوعات المنفذة من شركة مقاولات شهيرة بمشاركة معدات شركة مياه الشرب والصرف الصحي..

جاء ذلك بحضور الدكتور أحمد عبد المعطي نائب المحافظ واللواء عبد الغفار الديب سكرتير عام المحافظة ومحمد نعمه كجك السكرتير العام المساعد للمحافظة والمهندس عامر كمال أبو حلاوة رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى وشعبان أبو الفتوح رئيس مركز ومدينة الزقازيق و يسري راشد رئيس حي أول و محمد أبو هاشم رئيس حي ثان والمهندس ميلاد عطيه مدير المشروعات والمهندس خالد الدمرداش مدير المشروع والمهندس محمود عز منسق المشروعات بالشركة المنفذة لمشروع إنشاء النفق..

وأوضح محافظ الشرقية أن إجراء التجربة على الطبيعة يأتي في إطار التأكد التام من استعدادات المحافظة ومدى جاهزية كل الأجهزة التنفيذية بها، لسرعة التعامل الفوري مع السيول والأمطار الشديدة والمحتمله خلال موسم تساقط الأمطار.

وأضاف محافظ الشرقية أن المحافظة قامت بوضع خطة عمل لإستقبال موسم سقوط الأمطار في فصل الشتاء ومجابهة تقلبات الطقس والسيول المحتملة مؤكداً على ضرورة إستمرار التنسيق والتعاون التام بين كافة الأجهزة التنفيذية لمواجهة أي تحديات أو أحداث طارئة للحفاظ على أمن وسلامة المواطنين بالإضافة إلى تدريب الأجهزة التنفيذية على أسلوب تنفيذ إجراءات تقدير الموقف والإجراءات العاجلة لمجابهة الأزمات والكوارث وإتخاذ القرارات المناسبة.

حرص المحافظ على تفقد ومراجعة عمل غرفه التحكم الخاصة بالنفق  والإطمئنان علي توفير مولدات الكهرباء الإضافية فى حالة انقطاع التيار الكهربائى وكذلك الرافع للتأكد من جاهزيته للعمل  أثناء أعمال تصريف مياه الأمطار  كما تم إختبار خط مياه الدفاع المدني للإطمئنان على كفاءة تشغيله في حالات الطوارئ.

شدد محافظ الشرقية علي ضرورة الإلتزام بإتخاذ التدابير اللازمة ومراجعة جاهزية كافة المعدات الخاصة بالتعامل مع الأمطار والأطقم العاملة عليها والإستمرار في تطهير صفايات وخطوط صرف مياه الأمطار بالشوارع والطرق وأسفل وأعلى الكباري والأنفاق ومراجعة كافة الإستعدادات والتمركزات للتعامل مع السيول والأمطار وكذا مراجعة محطات الصرف الصحي والزراعي ومناسیب الترع والمصارف للحفاظ على الأرواح والممتلكات.

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

أخبار متعلقة :