هرم مصر

التضامن تُكرم الأب القدوة بالقليوبية

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
التضامن تُكرم الأب القدوة بالقليوبية, اليوم الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 01:13 مساءً

وعندما توفيت زوجته بعد صراعها مع المرض أكمل رسالته مع أولاده وعاش من أجلهم فقط .

هو رأفت محمد محمد سنبل من محافظة القليوبية، الذي كرمته وزارة التضامن الاجتماعي كأب قدوة .

كان الأب القدوة حاصلا علي دبلوم فني تجاري فوق متوسط تم تعيينه باحد الجهات الحكومية،وبعد إحالته المعاش قام بالتطوع للعمل في إحدي دور الرعاية للمسنين .

مرضت زوجته بعدة أمراض مزمنة ، وكانت تحتاج إلى علاج مستمر وراحة تامة ولم يتخل عنها الزوج طوال سنوات مرضها حتي توفت عام 2014.

تحمل مسئولية المنزل وأولاده الثلاثة حتي انهوا تعليمهم ، فحصلت الإبنه الأولي علي بكالوريوس الطب والجراحة بتقدير عام ممتاز مع مرتبة الشرف، والإبنه الثانية حاصلة علي بكالوريوس فنون تطبيقية تصميم داخلي بتقدير عام جيد جداً والإبن الثالث حاصل علي بكالوريوس فنون تطبيقية بتقدير عام امتياز مع مرتبة الشرف.   

جدير بالذكر أن وزارة التضامن الاجتماعى قد أطلقت مبادرة الأب القدوة بالتعاون مع إحدى المؤسسات عام 2023 في إطار ما تقدمه الوزارة من برامج تدعم الكيان الأسرى وترسيخ دور الأب في الأسرة.​

وتقوم المبادرة على اختيار النماذج المتميزة للأب المصري عبر 3 فئات للاشتراك من أب طبيعي وفئة أب لابن من ذوي الإعاقة وأب لأسرة بديلة.

جدير بالذكرة ان وزارة التضامن الاجتماعي قد نظمت احتفالية امس لتكريم الآباء القدوة ، كما قامت المهندسة مارجريت صاروفيم نائبة وزيرة التضامن بتكريم بعض الشخصيات العامة

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

أخبار متعلقة :