هرم مصر

حزب الله يستهدف قبة نيريت وقاعدتي غليلوت وستيلا ماريس بتل أبيب وحيفا

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
حزب الله يستهدف قبة نيريت وقاعدتي غليلوت وستيلا ماريس بتل أبيب وحيفا, اليوم الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 08:31 صباحاً

أعلن حزب الله في لبنان عن قصفه قبة نيريت في ضواحي تل أبيب وقاعدة "ستيلا ماريس" البحرية شمال غرب ‏حيفا وقاعدة غليلوت التابعة لوحدة الاستخبارات العسكرية 8200 في ‏ضواحي تل أبيب برشقات صاروخية نوعية.

وقال حزب الله في لبنان في بيان له: «دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، ودفاعًا عن لبنان ‏وشعبه، وفي إطار سلسلة عمليات خيبر وردًا على الاعتداءات والمجازر التي يرتكبها العدو الصهيوني ‏وبنداء "لبيك يا نصر الله"، قصفت المقاومة الإسلامية صباح يوم الثلاثاء 22-10-‌‏2024، قبة نيريت في ضواحي تل أبيب بصواريخ نوعية».

قصف قاعدة "ستيلا ماريس" البحرية

وأضاف حزب الله في لبنان في بيان أخر: «دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، ودفاعًا عن لبنان ‏وشعبه، وفي إطار سلسلة عمليات خيبر وردًا على الاعتداءات والمجازر التي يرتكبها العدو الصهيوني ‏وبنداء "لبيك يا نصر الله"، قصفت المقاومة الإسلامية صباح يوم الثلاثاء 22-10-‌‏2024، قاعدة "ستيلا ماريس" البحرية شمال غرب ‏حيفا بصلية صاروخية نوعية».

قصف قاعدة غليلوت التابعة لوحدة الاستخبارات العسكرية 8200

وفي بيان ثالث قال حزب الله في لبنان: «دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، ودفاعًا عن لبنان ‏وشعبه، وفي إطار سلسلة عمليات خيبر وردًا على الاعتداءات والمجازر التي يرتكبها العدو الصهيوني ‏وبنداء "لبيك يا نصر الله"، قصفت المقاومة الإسلامية عند الساعة 07:50 من صباح يوم الثلاثاء 22-10-‌‏2024، قاعدة غليلوت التابعة لوحدة الاستخبارات العسكرية 8200 في ‏ضواحي تل أبيب بصلية صاروخية نوعية».

غارات إسرائيلية عنيفة على الضاحية الجنوبية لبيروت

شنّت الطائرات الحربية الإسرائيلية سلسلة من الغارات العنيفة اليوم الإثنين على الضاحية الجنوبية لبيروت، مستهدفة أحياء ومرافق حيوية في إطار تصعيد غير مسبوق. وبلغ عدد الغارات 13 غارة، استهدفت حي حارة حريك، برج البراجنة، حي الجاموس في الحدث، ومنطقة الأوزاعي، التي قصفت للمرة الأولى منذ بدء الحرب الحالية.

وأسفرت إحدى الغارات، التي استهدفت محيط مستشفى رفيق الحريري الجامعي في منطقة الجناح، عن مقتل أربعة أشخاص، بينهم طفل، وإصابة عدد آخر بجروح متفاوتة، وفق وزارة الصحة اللبنانية. كما تسببت الغارة في أضرار مادية كبيرة في المستشفى، مما أضاف ضغوطاً على النظام الصحي المتدهور في لبنان.

إسرائيل تهدد سكان الضاحية: إخلاء المنازل أو القصف

في بيان رسمي، طالب الجيش الإسرائيلي سكان عدة مناطق في الضاحية، بما في ذلك حارة حريك، برج البراجنة، الليلكي، ومنحدر القارب في الأوزاعي، بإخلاء منازلهم. وأشارت إسرائيل إلى أن هذه الإجراءات تأتي تمهيداً لاستهداف "بنية تحتية لحزب الله" داخل هذه الأحياء، على حد تعبيرها.

كما زعم الجيش الإسرائيلي أن المستشفيات في الضاحية الجنوبية تُستخدم لأغراض عسكرية، واتهم مستشفى الساحل باحتواء مخبأ مالي يضم مئات الملايين من الدولارات والذهب، تستخدمه قيادة حزب الله في تمويل عملياته. في المقابل، نفت إدارة المستشفى هذه الادعاءات ودعت الجيش اللبناني إلى تفتيش الموقع لتفنيد الرواية الإسرائيلية.

أخبار متعلقة :