هرم مصر

بعد اختيار «فيفا».. ميسي يقود إنتر ميامي في كأس العالم للأندية

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
بعد اختيار «فيفا».. ميسي يقود إنتر ميامي في كأس العالم للأندية, اليوم الأحد 20 أكتوبر 2024 03:58 مساءً

اختار الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» نادي إنتر ميامي، بطل الموسم المنتظم للدوري الأمريكي، بقيادة الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم فريقه الأول، للمشاركة في كأس العالم للأندية الموسعة العام المقبل في الولايات المتحدة الأمريكية.
وأصدر «فيفا» بيانًا صحافيًّا، الأحد، جاء فيه: «تم اختيار إنتر ميامي ممثلًا للبلد المضيف بفضل الأداء الاستثنائي والمتسق للنادي، الذي ضمن السيطرة على الموسم المنتظم من الدوري الأمريكي لكرة القدم قبل جولتين من النهاية».
وأوضح «فيفا» أن إنتر ميامي سيخوض مباراته الافتتاحية في 15 يونيو المقبل، على ملعب «هارد روك»، التابع لفريق ميامي دولفينز لكرة القدم الأمريكية «إن إف إل».
وتنظم النسخة الأولى من المونديال الموسع من 15 يونيو حتّى 13 يوليو عام 2025، بمشاركة 32 فريقًا بدلًا من سبعة في النسخ الأخيرة.
ويأمل «فيفا» من خلال هذه الدعوة إلى إضافة المزيد من البريق للبطولة مع مشاركة الفائز بالكرة الذهبية لأفضل لاعب ثماني مرات، وبطل مونديال قطر 2022، بعدما قاد ميسي فريقه إنتر ميامي إلى احتلال المركز الأول في الدوري برصيد قياسي «74 نقطة».
واختتم إنتر ميامي الموسم العادي، السبت، بفوزه على نيو إنجلاند ريفولوشن بنتيجة 6ـ2، سجَّل منها ميسي ثلاثية، رافعًا رصيده إلى 20 هدفًا.
وتبدأ الأدوار الإقصائية «بلاي أوف»، الأربعاء المقبل، على أن تُنظم المباراة النهائية التي تحدد هوية الفائز بلقب الدوري في 7 ديسمبر المقبل.
وكان الأرجنتيني خيراردو مارتينو، مدرب إنتر ميامي، اعتبر في وقت سابق أن فريقه بات يملك أساسيات كرة القدم التي تخوّله المشاركة في مونديال الأندية، وقال: «اختيار إنتر ميامي قد يكون واردًا، يبدو لي الآن أننا بتنا نملك أساسيات كرة القدم، لنستحق موقعًا، وهذا يمنحنا الكثير من راحة البال بصرف النظر عما سيحصل لاحقًا».
وإلى جانب إنتر ميامي الذي بات النادي الرقم 31 الذي سيشارك في مونديال الأندية، منح «فيفا» أربعة مقاعد لمنطقة كونكاكاف، ليضمن المشاركة كلٌّ من فريق مونتيري المكسيكي بطل كونكاكاف 2021، سياتل ساوندرز الأمريكي بطل 2022، ليون بطل 2023، باتشوكا بطل 2024 المكسيكيين.
وستجرى قرعة المجموعات الثماني، المكونة من أربعة فرق ديسمبر المقبل، وستشهد البطولة مشاركة أبرز الأندية الأوروبية يتقدمها ريال مدريد الإسباني، مانشستر سيتي الإنجليزي، بايرن ميونيخ الألماني، وباريس سان جيرمان الفرنسي، في حين ستمثل أمريكا الجنوبية ستة فرق أبرزها بوكا جونيورز، وريفر بليت من الأرجنتين.
وأثارت النسخة الجديدة من كأس العالم للأندية انتقادات واسعة النطاق في الأشهر الأخيرة، حيث يخشى الكثيرون من عواقب ازدحام المباريات وتأثيرها السلبي على اللاعبين.


أخبار متعلقة :