جمعية «أصدقاء» تدشن استراتيجيتها الجديدة «أصدقاء 2034»

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
جمعية «أصدقاء» تدشن استراتيجيتها الجديدة «أصدقاء 2034», اليوم الاثنين 21 أكتوبر 2024 01:39 صباحاً

نظمت جمعية أصدقاء لاعبي كرة القدم الأحد حفل «جمعية أصدقاء 34» تحت شعار «نحتفل بالتاريخ لنصنع المستقبل» في مركز الملك عبد العزيز للتواصل الحضاري في الرياض، بحضور ورعاية الأمير محمد بن عبد الرحمن بن عبد العزيز آل سعود، نائب أمير منطقة الرياض الرئيس الفخري، وحضور ماجد عبد الله، رئيس مجلس إدارة جمعية أصدقاء، وياسر المسحل رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم.
وبدأ الحفل بعرضٍ مرئيٍ لمنجزات جمعية أصدقاء، وبعدها ألقى ماجد عبد الله، أسطورة كرة القدم السعودية، كلمة قدّم من خلالها الشكر للأمير محمد بن عبد الرحمن بن عبد العزيز آل سعود، على رعايتهِ لحفل الجمعية وتشريفه، مؤكدًا أن قبوله للرئاسة الفخرية للجمعية كان له الأثر البالغ على الجمعية ومستفيديها من اللاعبين السابقين وأسرهم.
ورحب هداف المنتخب السعودي بحضور الحفل الذي يتزامن مع مرور ثمانِية أعوام على تأسيس الجمعية، مشيرًا إلى أن الجمعية مرّت بتحدياتٍ وصعوباتٍ تمكّنت من تجاوزها، لتصل إلى تحقيق جملةٍ من الإنجازات التي كان لها الأثر البالغ على اللاعبين السابقين، موضحًا أن الجمعية تجاوزت الـ 110 آلاف خدمة في السكن والمساندة، والتمكين، والصحة، والتوعية.
وشهد الحفل تدشين نائب أمير الرياض، الرئيس الفخري للجمعية، استراتيجية أصدقاء 2034، ومشاريعها التنموية، والتي تُعدُّ بوصلةِ طريقٍ للأعوام العشرة المقبلة. وكذلك مسيرة خريجي الدفعة الأولى من خريجي البكالوريوس من أبناء اللاعبين السابقين، وتسليم 10 وحدات سكنية للمستفيدين من اللاعبين السابقين وأسرهم، كما تابع الحضور عرضًا مرئيًا يحكي قصة نجاح مشروع التدريب بالشراكة بين جمعية أصدقاء لاعبي كرة القدم والاتحاد السعودي لكرة القدم. إلى جانب إطلاق الجمعية لمبادرة «اللاعب القدوة» التي تستهدف صناعة قدوات من اللاعبين الحاليين، ومن أبرزهم سالم الدوسري قائد الهلال والمنتخب السعودي، وصالح الشهري مهاجم الاتحاد، وعبد العزيز الجبرين.
وتضمن حفل جمعية أصدقاء إعلان عدد من رجال الأعمال تبرعهم للجمعية لمواصلة مسيرتها التنموية، حيث أعلن ستر بن عبد العزيز آل راكان عن تبرعه بمبلغ مليون ريال، إضافةً إلى حافلة متنقلة بقيمة 400 ألف ريال، والتي تُمثّل شاليهًا مصغرًا يمكن للجمعية استثمارها. في حين قدّم عبد العزيز بن أحمد بغلف مبلغ 300 ألف ريال، استمرارًا لدعمه لبرامج وأنشطة الجمعية.
كما شهد الحفل توقيع عدد من الاتفاقيات بين جمعية أصدقاء اللاعبين، وعدة جهات، ومن أبرزها مع أمانة منطقة الرياض والاتحاد السعودي، لتمكين اللاعبين السابقين والاستفادة من خبراتهم، وتعزيز ممارسة المجتمع للرياضة، وأخرى مع مؤسسة «سكن» تهدف إلى توفير 100 وحدة سكنية للاعبين السابقين وأسرهم، وسداد 50 عقد إيجار لمستفيدي الجمعية. فيما جاءت الاتفاقية مع رابطة دوري المحترفين لتعزيز المسؤولية الاجتماعية، ودعم برامج الجمعية، وتقديم دورات تدريبية للاعبين السابقين. في الوقت الذي جاءت الشراكة مع نادي القادسية لدعم برامج ومشاريع «أصدقاء»، والإسهام في تمكين اللاعبين السابقين وأسرهم.
يذكر أن إجمالي عدد المستفيدين من خدمات جمعية «أصدقاء» وصل إلى 372 أسرة تضّم 1900 فرد، وقدّمت لهم الجمعية أكثر من 110 آلاف خدمة في مختلف مساراتها، ومن أبرزها تسليم ما يصل إلى 150 وحدة سكنية، وتقديم دعم الإيجار لـ 113 أسرة، في الوقت الذي يجلس أكثر من 130 طالبًا وطالبة من أبناء اللاعبين السابقين على مقاعد الدراسة الجامعية بالتعاون مع الجامعة العربية المفتوحة.


إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق