هرم مصر

بدء تدريب المعلمين الجدد ضمن مسابقة 30 ألف معلم في بني سويف.. الأحد - هرم مصر

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
بدء تدريب المعلمين الجدد ضمن مسابقة 30 ألف معلم في بني سويف.. الأحد - هرم مصر, اليوم الأربعاء 25 سبتمبر 2024 04:42 مساءً

ناقش الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، مع مسؤولي التعليم، الإجراءات التي تنفذها المديرية ضمن استعداداتها لبدء تدريب وتأهيل المٌعلمين والمٌعلمات ضمن «برنامج التأهيل التربوي والذهني والبدني»، ممن سبق وأن تقدموا بطلبات واجتازوا الاختبارات التي أجراها الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة لاختيار مٌعلمين جدد بمسابقة 30 ألف معلم على وظيفة «معلم فصل»، ضمن المرحلة الثالثة.

الأحد.. انطلاق تدريب المعلمين الجدد في بني سويف 

أعلن هاني عنتر، وكيل وزارة التربية والتعليم في محافظة بني سويف بدء تدريب وتأهيل المٌعلمين والمٌعلمات ضمن برنامج التأهيل التربوي والذهني والبدني اعتباراً من الأحد المقبل 29 سبتمبر حتى الأربعاء 9 أكتوبر من الساعة 9 صباحا.

مواعيد التدريبات 

ومن المقرر أن تستمر التدريبات لمدة 4 أيام في التربوي التي تبدأ من الأحد 29 سبتمبر وتنتهي الأربعاء 2 أكتوبر، ثم بعد ذلك ولمدة 3 أيام الذهني والبدني، من الاثنين 7 أكتوبر حتى الأربعاء 9 من نفس الشهر تحت إشراف غادة عبد الرؤوف مدير إدارة التدريب بالمديرية، حيث سيتم عقد التدريب في عدد من المدارس والمنشآت التعليمية بمدينة بني سويف.

إكساب المعلمين المعرفة والمهارات 

وأوضح وكيل الوزارة أن التدريب يهدف إلى إكساب المٌعلمين المعرفة والمهارات والاتجاهات نحو ممارسة عمليتي التعليم والتعلم، لتأهيلهم تربوياً وتدريبهم على طرق التدريس المطورة وفقا لمنظومة التعلم الجديد، لافتا إلى توجيهاته بتوفير أوجه الدعم الفني والتيسيرات اللازمة لعقد التدريب والخروج بالشكل المطلوب لتحقيق الاستفادة منه.

أماكن التدريب 

فيما أضافت مدير إدارة التدريب بأن البرنامج التدريبي يأتي في إطار التنمية المهنية للمعلمين، مشيرة إلى أنه تم تحديد أماكن التدريب لاستقبال ما يزيد عن 860 معلما ومعلمة ضمن المرحلة الثالثة لمسابقة 30 ألف معلمء والتي تشمل مدرسة الشهيد كمال طعمة الثانوية، و قاعة ومدرج نادي المعلمين، و مدرسة الشهيد نور الدين عبد العزيز الثانوية العسكرية، مدرج وقاعة مدرسة الصناعات الميكانيكية ويستمر لمدة 7 أيام موزعة ما بين التدريب التربوي والبدني 4 أيام "تربوي" ثم 3 أيام من الاسبوع التالي "بدني".



























أخبار متعلقة :