هرم مصر

صالح الهاتريك يقود الاتحاد إلى دور الـ 16 لكأس الملك - هرم مصر

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
صالح الهاتريك يقود الاتحاد إلى دور الـ 16 لكأس الملك - هرم مصر, اليوم الأربعاء 25 سبتمبر 2024 01:51 صباحاً

أكمل الاتحاد عقد الفرق المتأهلة إلى دور الستة عشر من مسابقة كأس خادم الخرمين الشريفين بعدما تغلب على العين بثلاثية نظيفة في المباراة التي أقيمت أمس الثلاثاء ضمن الدور 32. حملت ثلاثية الاتحاد توقيع صالح الشهري، ودخل الاتحاد بتشكيلة مختلفة عن المباريات السابقة حيث زج بالمحترف الألباني ميتاي لأول مرة هذا الموسم وخط وسط شاب مكون من حامد الغامدي وعبدالإله هوساوي وخط هجوم بقيادة صالح الشهري إلى جوار المحترفين رايكوفيتش وفابينهو ومياتي.

ودخل الاتحاد المباراة بقوة ومن أول دقيقة يتوغل عبدالعزيز البيشي وتحصل الاتحاد على أول ركلة ركنية في الوقت ذاته تعرض نواف الصبحي لإصابة في نفس الدقيقة تجبره على مغادرة المباراة مبكراً ويحل زياد الرفاعي بديلاً عنه في الدقيقة 6.

بعد ربع ساعة، المباراة تذهب لأفضلية اتحادية نسبية حتى أتت الدقيقة 25 بكرات متبادلة بين الثلاثي البيشي والعبود تصل للشهري صالح الذي يسدد الكرة داخل شباك نادي العين معلنة هدفاً اتحادياً أول.

لم يلتقط لاعبو العين أنفاسهم حتى أتت عرضية معاذ فقيهي على رأس صالح الشهري الذي سددها برأسه ويغالط زياد الرفاعي حارسه ميلاسف ويضعها في مرماه معلنة هدفاً اتحادياً ثانياً في الدقيقة 29.

النصف ساعة كشفت عن تفوق اتحادي كبير وتراجع نادي العين إلى مناطقه حتى وصلت دقائق الشوط الأول إلى نهايتها، وأضاف الحكم محمد الحربي 7 دقائق انتهت بتفوق اتحادي بهدفين دون رد.

الشوط الثاني دخل العين باحثاً عن تحسين صورته التي ظهر بها في الشوط الأول وكان قريباً من تقليص الفارق ولكن رايكوفيتش تصدى لكرة أوغو لاعب نادي العين والذي دخل هو وزميله المعتصم صديق بداية الشوط الثاني.

وعند الدقيقة 49 تظهر أولى البطاقات الصفراء على اللاعب ياسر يعقوب بعد تدخله على معاذ فقيهي.

ومع الدقيقة 60 زج مدرب العين بإحد أوراقه بدخول محمد عباس.

الدقيقة 65 حكم اللقاء يحتسب ركلة جزاء لصالح الاتحاد وهذه المرة يتقدم صالح الشهري الذي يؤكد على نجوميته للمباراة بتسجيل ثالث الأهداف ويقضي على حلم العين في العودة للمباراة.

الدقيقة 69 يتعرض عبدالرحمن العبود لإصابة بعد تدخل مدافع العين يضطر لوران بلان لأخراجه وإدخال ستيفين بيرجوين.

ومع توقف اللعب يجري لوران بلان ثلاث تبديلات بدخول كريم بنزيما وموسى ديابي وحسام عوار في الدقيقة 71.

الشوط الثاني لم يرتقِ إلى مستوى الشوط الأول بكثرة التوقفات والتبديلات

ومع دخول الشوط الثاني إلى آخر عشر دقائق أحمد الغامدي حل مكان عبدالإله هوساوي.

محمد عباس يتحصل على ثاني البطاقات الصفراء لنادي العين.

الهجمات الاتحادية كانت أقل خطورة في الدقائق الأخيرة ورأسية بيرجوين تمر على مرمى العين في الدقيقة 85.

المباراة تصل إلى نهايتها والحربي يضيف 5 دقائق وقتاً بدل ضائع انتهت هذه الدقائق دون تغير في النتيجة ليصعد الاتحاد إلى الدور القادم من كأس خادم الحرمين الشريفين لكرة القدم.

وكان الشباب حجز مقعداً له في دور الـ16 هو الآخر بتغلبه أمس على الخلود 3-1.

أخبار متعلقة :