هرم مصر

«دبي للثقافة» تنظم «يوم المجتمع» 28 و29 الجاري - هرم مصر

أعلنت هيئة الثقافة والفنون في دبي «دبي للثقافة» تنظيم فعالية «يوم المجتمع» على مدى يومي 28 و29 سبتمبر/ أيلول الجاري في مركز الجليلة لثقافة الطفل، بهدف استقطاب العائلات والأطفال وتمكينهم من استكشاف جماليات الفنون والموسيقى وروائع المسرح، من خلال مجموعة من التجارب الثقافية والإبداعية الملهمة.
تأتي الفعالية في إطار جهود الهيئة الرامية إلى تهيئة بيئة مستدامة قادرة على احتضان أصحاب المواهب ودعمهم وتحفيزهم على تنمية مهاراتهم المختلفة.
ويتضمن برنامج الفعالية سلسلة من ورش العمل التفاعلية التي تستهدف العائلات وأصحاب المواهب وعشاق الفن من جميع الأعمار، وتسلط الضوء على مختلف أنواع الفنون، ومن أبرزها ورشة «صناعة الفخار» وفيها يتدرب المشاركون على طرق التعامل مع الطين وتشكيله باستخدام عجلة الخزف، وأبرز الأدوات المستخدمة في هذه الصناعة، وكيفية تجفيف القطع باستخدام الأفران المتخصصة.
ويكتشف المشاركون في ورشة «الخط العربي» روائعه وأسراره الإبداعية في رسم وتكوين الكلمات، في حين، يستمتع الأطفال برفقة عائلاتهم بمجموعة من الجلسات القرائية، إلى جانب تشكيلة من ورش الطهي التي يتعرفون من خلالها إلى نكهات من حول العالم.
ويفتح زوار «الجليلة لثقافة الطفل» عيونهم على روائع المسرح، من خلال ورش متخصصة في الأداء الفني على الخشبة والماكياج المسرحي، ما يسهم في تمكينهم من التعبير عن مخيلتهم الفنية، كما يكتشفون جماليات التصوير الفوتوغرافي ويتعرفون إلى أساسياته وطرق إعدادات الكاميرا.
وتتيح الفعالية لعشاق الشطرنج فرصة تعلم استراتيجيات جديدة تنمي قدراتهم في اللعبة، وغيرها الكثير.
ولفتت ميثاء علي شهداد، مدير المركز بالإنابة إلى اهتمام «دبي للثقافة» بتوسيع آفاق الأطفال الإبداعية والفكرية وتشجيعهم على الاستكشاف والتعبير عن رؤاهم الفنية. وقالت: «تسعى الهيئة من خلال الفعالية إلى إيجاد منصة مبتكرة قادرة على تعزيز ثقافة الناشئة وتحفيزهم على الاستفادة من طاقاتهم، وإطلاق العنان لإبداعاتهم في الفنون البصرية والأدائية».
وأشارت إلى أن الفعالية تمثل مساحة مجتمعية نابضة بالحياة، تتيح لأفراد العائلة وزوار المركز إمكانية التعبير عن شغفهم في مختلف المجالات الفنية، ما يعكس التزامات الهيئة الرامية إلى استثمار قدرات الصغار العقلية والجسدية في التعليم والإبداع.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار متعلقة :