هرم مصر

من هو المدرّس المتسبب في خروج الأهلي المبكر؟ - هرم مصر

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
من هو المدرّس المتسبب في خروج الأهلي المبكر؟ - هرم مصر, اليوم الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 03:08 صباحاً

صنع مُعلِّم لغة عربية من الجوف أكبر مفاجأةٍ حتى الآن في النسخة الجارية من كأس خادم الحرمين الشريفين، ووضع من الدور الأول حدًّا لحضور الأهلي، البطل التاريخي بـ 13 لقبًا، فيها.
وخرج الأهلي مبكرًا بالخسارة مساء الإثنين 1ـ2 من الجندل، الذي ينتمي إلى دوري «يلو» لأندية الدرجة الأولى ويدرِّبه السعودي زياد العفر، البالغ من العمر 43 عامًا.
يعمل العفر مُعلّمًا، في وزارة التعليم، منذ تخرَّج أواخر عام 2003 من كلية التربية، في جامعة الجوف، حاملًا بكالوريوس اللغة العربية.
وُلِد العفر في يوليو من عام 1981، ويعيش في محافظة دومة الجندل، وكان لاعبًا لناديه الحالي بدءًا من فرق قطاع الفئات السنية وحتى الفريق الأول.
اعتزل مدرب الجندل اللعب عام 2013، عن عمرٍ ناهز 32 عامًا، وعلى الفور دخل إلى عالم التدريب وعُيِّن مدربًا في ذات النادي، الذي يعهدُ إليه بمهمة قيادة الفريق الأول منذ موسم 2017- 2018.
وقاد العفرُ الفريقَ من دوري الدرجة الثالثة إلى الثانية، صيف 2018، ومن الثانية إلى الأولى، صيف 2023، وحقق معه بطولة منطقة الجوف 2018.
ويحمل المدرب الذي فجَّر مفاجأة خروج الأهلي المبكّر رخصة التدريب فئة «أ» من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وشهادات أخرى في التدريب واللياقة البدنية من داخل السعودية وخارجها، بينها شهادة دورة المدرب المحترف للبراعم من الاتحاد السعودي وشهادة دورة أسس تحليل المباريات من الاتحاد الكويتي.
وقبل استلام الفريق الأول، حصد العفر مع الفئات السنية في ناديه ثلاث بطولاتٍ على مستوى منطقة الجوف.
وبجانب كرة القدم، يهوى العفر السفر والقراءة، ويخصص نصف وقته تقريبًا للعمل والباقي للتخطيط من أجل مستقبله والجلوس مع العائلة والترفيه.


أخبار متعلقة :